رئيس وزراء اليابان وبيل غيتس يناقشان هاتفياً "كوفيد-19" وأولمبياد طوكيو

رئيس وزراء اليابان وبيل غيتس يناقشان هاتفياً "كوفيد-19" وأولمبياد طوكيو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) خصص رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، 15 دقيقة من وقته اليوم الثلاثاء، لإجراء مكالمة هاتفية مع أحد أغنى أغنياء العالم ، وهو داعم نشط للتطعيم ضد فيروس "كوفيد-19" ، بيل غيتس ، وناقش معه "كوفيد-19" وإجراء أولمبياد طوكيو هذا العام .

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها بهذا الشأن أن غيتس، أعرب أثناء هذه المكالمة عن امتنانه للحكومة اليابانية على دورها الريادي فيما يتم اتخاذه على المستوى العالمي من إجراءات لمكافحة فيروس "كوفيد-19" وإسهامها في الصحة العالمية ، بما فيها والمساعدة المالية في الإطار الدولي ، والتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين "​​​. كذلك أعرب بيل غيتس عن أمله بأن تستضيف طوكيو هذا العام الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، بالإضافة إلى قمة طوكيو الدولية للأغذية من أجل النمو.

(تستمر)

وبدورها أشارت وكالة كيودو إلى أن رئيس الوزراء سوغا وبيل غيتس، اتفقا على ضرورة توزيع لقاح فيروس "كوفيد-19" على سكان البلدان النامية من أجل ضمان إجراء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بأمان.

ويذكر أنه أفيد في وقت سابقً بأن نسبة 80 في المئة تقريبًا من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو إعادة تأجيل الألعاب الأولمبية في طوكيو.

هذا وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في نهاية آذار/مارس عام 2020 تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام بسبب وباء فيروس "كوفيد-19"، وبذلك أصبح من المقرر أن تجري هذه الألعاب في الفترة من 23 تموز /يوليو إلى 8 آب/أغسطس عام 2021.

أفكارك وتعليقاتك