دراسة طفرات فيروس كورونا في جسد مريضة روسية مهمة لفهم كيفية تطوره - سكولتيخ

دراسة طفرات فيروس كورونا في جسد مريضة روسية مهمة لفهم كيفية تطوره - سكولتيخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) رأى غريغوري بازيكين، الأستاذ في معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا ("سكولتيخ")، اليوم الثلاثاء، بأن دراسة طفرات فيروس "كوفيد-19" لدى فرادى المرضى، تسمح بفهم عملية تطور الفيروس.

وقال بازيكين لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول حالة نادرة لتطور المرض لدى إحدى المصابات بفيروس كورونا في روسيا: "على أي حال، لا تزال هذه الحالة فردية ، وبالنسبة للوضع الوبائي العام فهي ليست ذات أهمية كبيرة​​​. ومن المؤمل أن هذا الفيروس الذي نشأ في جسم هذه المريضة لم ينتقل إلى أي مكان آخر. بالأحرى، هي محاولات لفهم كيفية تطور هذا الفيروس وما هو نوع تأثير الانتقاء الطبيعي عليه؟"

وأوضح العالم أن بعض الطفرات الموجودة في هذا المريض تنتج طفرات وجدت في السلالتين البريطانية والجنوب إفريقية ، وكذلك في النوع الذي نشأ في حيوانات المنك الدنماركية.

(تستمر)

وتابع: "بعد ذلك، من المنك الدنماركي ، انتشر بين عموم السكان ، وبسبب ذلك كان لابد من ذبح جميع حيوانات المنك الدنماركية. نحن نحاول فهم ماذا يعني أن هذه الطفرات تتكاثر مرة أخرى".

ولفت بازيكين إلى أن هذا يعني ، على ما يبدو ، أن هذه الطفرات مفيدة للفيروس وتغير خصائصه بطريقة ما ، وتكييفه مع القدرة على الانتقال بين مختلف الأشخاص. لكن حتى الآن من المستحيل تحديد كيف بالضبط، وخلص العالم إلى أنه علاوة على ذلك ، من الصعب للغاية الآن تحديد أي من تشكيلات هذه الطفرات تعتبر ذات أهمية.

في وقت سابق ، نشرت إحدى البوابات العلمية بيانات بحثية حول عملية تطور عملية تحول فيروس "كوفيد-19" لدى امرأة روسية كانت مريضة بفيروس "كوفيد-19" لعدة أشهر ، ونتيجة لذلك تطورت 18 طفرة في جسدها. وبازيكين هو المؤلف الرئيسي لهذه الدراسة ، التي شارك فيها العديد من العلماء الروس.

ويذكر أنه سبق وقررت السلطات الدنماركية القضاء على جميع حيوانات المنك التي قد تكون حاملة لفيروس "كوفيد-19" المتحور ومسؤولة عن نقله إلى البشر. ويتسبب شكله الجديد في ضعف إنتاج الأجسام المضادة ، مما قد يقوض جهود تطوير اللقاح. هذا ووفقًا لرئيس الوزراء الدنماركي، ميت فريدريكسن، تم اكتشاف الإصابة بفيروس "كوفيد-19" المستجد في 207 مزارع ، منها 67 مزرعة فقدت بالفعل حيواناتها. ووفقًا للبيانات الواردة إلى وسائل الإعلام ، فقد تم اكتشاف فيروس "كوفيد-19 " المتحور في حيوانات المنك منذ أوائل الصيف إلى منتصف أكتوبر، لدى 214 شخصًا في القسم الشمالي من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك