ترامب: المساءلة البرلمانية المحتملة أمر سخيف وامتداد للمكائد ضدي

ترامب: المساءلة البرلمانية المحتملة أمر سخيف وامتداد للمكائد ضدي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن المسائلة البرلمانية المحتملة ضده تعد "استمرارا للمكائد" ضده وأنها مجرد "أمر سخيف"، وذلك بعد اعتزام الديمقراطيين التقدم لمجلس النواب بلائحة لمحاكمة ترامب برلمانيا، سعيا لعزله بعد اتهامه بتحريض أنصاره على اقتحام الكونغرس الأسبوع الماضي

وقال ترامب، للصحافيين لدى توجهه إلى ولاية تكساس لزيارة للجدار الحدودي "المساءلة البرلمانية هي استمرار للمكائد التي تحاك ضدي وهي  أمر سخيف".

وأضاف ترامب "إجراءات العزل تثير قدرا كبيرا من الغضب"، مؤكدا "نحن لا نريد العنف"​​​.

يذكر أن الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي يسعون لإقرار لائحة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا، وقال المشرعون الديمقراطيون إن مسودة اللائحة، تركز على أفعال ترامب بعد انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في ضوء تحريضه على العنف واقتحام مبنى الكونغرس، كما تنص على منع ترامب من تقلد أي منصب حكومي في المستقبل.

(تستمر)

وقد اقتحمت مجموعة من أنصار ترامب، مساء الأربعاء الماضي، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأميركي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

أفكارك وتعليقاتك