ترامب ارتكب جريمة شنيعة ضد البلاد من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول

ترامب ارتكب جريمة شنيعة ضد البلاد من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2021ء) أعلن الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي، أن الرئيس دونالد ترامب ارتكب جريمة شنيعة بشكل خاص ضد البلاد من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقال رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر في تقرير: " الرئيس دونالد ترامب ارتكب جريمة شنيعة بشكل خاص ضد البلاد من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات ويجب ألا يبقى الرئيس ترامب في منصبه ليوم واحد ويستحق العزل"​​​.

(تستمر)

واكد النائب الجمهوري جيم جوردان، ام مطالبة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بتفعيل التعديل 25 من الدستور، "أمر مخيف ولا ندري إلى أين سيقودنا".

ويسعى الديمقراطيون لعزل دونالد ترامب من الرئاسة في الأيام الأخيرة قبل تركه منصبه رسميا، على خلفية اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول يوم 6 يناير عقب تصريحات لترامب رفض فيها من جديد الاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

وأكد الرئيس دونالد ترامب اليوم عدم قلقه من التعديل الـ25 من الدستور، الذي يتيح عزله من مصبه، وذلك في سياق الحراك الديمقراطي في الكونغرس إثر حادثة اقتحام الكابيتول من قبل أنصاره.

أفكارك وتعليقاتك