المحكمة العليا الأميركية تسمح بتنفيذ حكم الإعدام بحق سيدة لأول مرة منذ 70 عاما

المحكمة العليا الأميركية تسمح بتنفيذ حكم الإعدام بحق سيدة لأول مرة منذ 70 عاما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2021ء) قضت المحكمة العليا الأميركية بإمكانية تنفيذ حكم بالإعدام مؤجل سابقاً بحق امرأة، وذلك لأول مرة منذ 70 عاماً.

وجاء في بيان المحكمة العليا الأميركية بشأن قضية مونتغمري، الذي نُشر على موقع "تويتر" : " الالتماس الخاص بتعليق تنفيذ حكم الإعدام​​​... تم رفضه".

وأجلت محكمة في ولاية إنديانا الأميركية في الـ11 من كانون الثاني/يناير الجاري ، تنفيذ حكم الإعدام الفيدرالي للمدانة ليزا مونتغمري بسبب مشاكل في الصحة العقلية.

أدينت ليزا مونتغمري بارتكاب جريمة قتل وحشية بشكل خاص لامرأة حامل في عام 2004. في وقت سابق تم التخطيط لتنفيذ الحكم في الـ8 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، في ولاية إنديانا، عن طريق الحقنة المميتة.

(تستمر)

وفي وقت لاحق، ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز"، أن المحكمة أرجأت حكم الإعدام حتى الـ12 من كانون الثاني/ يناير، لكن كان من الممكن أن يتم في وقت سابق.

وفي تموز/يوليو 2020، قضت المحكمة العليا الأميركية بإمكانية تنفيذ عمليات الإعدام الأول منذ 17 عاماً في السجون الفيدرالية الأميركية، مما ألغى التأخير الذي سبق أن أمرت به المحكمة الابتدائية. وكان دانييل لويس لي، البالغ من العمر 47 عاماً، أول من يُعدم، والذي كان أيضاً محتجزاً في سجن تير هوت الفيدرالي في إنديانا.

أفكارك وتعليقاتك