لجنة بـ"الوطني الاتحادي" تناقش موضوع "التلاحم الأسري والتنمية الاجتماعية المستدامة" مع ممثلي وزارة تنمية المجتمع

لجنة بـ"الوطني الاتحادي" تناقش موضوع "التلاحم الأسري والتنمية الاجتماعية المستدامة" مع ممثلي وزارة تنمية المجتمع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 كانون الثاني 2021ء) واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة سعادة ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع "التلاحم الأسري ودوره في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة"، بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من هند حميد العليلي مقررة اللجنة، ومحمد عيسى الكشف، وناعمة عبد الرحمن المنصوري، وحميد علي الشامسي، وخلفان راشد الشامسي، وجميلـة أحمد المهيري.

فيما حضر الاجتماع من جانب وزارة تنمية المجتمع سعادة ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية، وسعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، وسعادة منى عجيف الوكيل المساعد لشؤون قطاع الخدمات المساندة.

(تستمر)

وقال سعادة ضرار حميد بالهول الفلاسي إن اللجنة واصلت مناقشة الموضوع بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع، ضمن محورين رئيسيين هما استراتيجية وزارة تنمية المجتمع في تحقيق أهداف السياسة الوطنية للأسرة في شأن تعزيز التلاحم الأسري، وجهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد التشريعات والسياسات في شأن تعزيز التلاحم الأسري.

وأضاف سعادته أنه تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول الملاحظات التي خرجت بها اللجنة خلال مناقشتها للموضوع في اجتماعاتها السابقة، التي تصب في إيجاد برامج ومبادرات لتعزيز التلاحم الأسري في المجتمع، وتعزيز التعاون القائم بين الجهات المعنية بالموضوع ورفع مؤشر التلاحم الأسري والأمن المجتمع، كما تم الاطلاع على نتائج الاستبيان الذي أجرته اللجنة حول أثر العلاقات الأسرية في الاستقرار الأسري، وسيتم مناقشة النتائج مع ممثلي وزارة تنمية المجتمع في اجتماع قادم.

أفكارك وتعليقاتك