بدء تطعيم المواطنين البرازيليين بلقاح "سبوتنيك في" الروسي- تويتر

بدء تطعيم المواطنين البرازيليين بلقاح "سبوتنيك في" الروسي- تويتر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2021ء) أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة "يونياو كيميكا" البرازيلية للأدوية بدء تطعيم المواطنين البرازيليين باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد "سبوتنيك في".

وجاء على صفحة اللقاح الروسي على موقع تويتر للتغريدات القصيرة: "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة "يونياو كيميكا" يبدآن تطعيم المواطنين البرازيليين بلقاح "سبوتنيك في"​​​. وقد تلقى اللقاح عشرون موظفا برازيليا يعملون بالسفارة لدى روسيا".

هذا وكانت قد أفادت صفحة اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك في" على موقع تويتر ، بأن روسيا ستقوم بتزويد البرازيل بعشرة ملايين جرعة من اللقاح في الربع الأول من عام 2021، وأنه من المخطط تزويد البرازيل بمئة وخمسين مليون جرعة من اللقاح الروسي خلال العام الجاري.

(تستمر)

واعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا الأفضل في العالم، مؤكدا على أنه يجب فهم كيف ستكون فاعليته وسط العديد من السلالات.

وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في آب/أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك في" ويطوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

أفكارك وتعليقاتك