السلطات الهندية تعلن بدأ حملة التطعيم ضد كورونا في دلهي

السلطات الهندية تعلن بدأ حملة التطعيم ضد كورونا في دلهي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أعلن رئيس وزراء إقليم العاصمة دلهي، أرفيند كيدجريفال، اليوم الخميس، أن سلطات العاصمة الهندية ستفتح أكثر من 80 نقطة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وستفتح هذه النقاط أربعة أيام في الأسبوع.

وقال كيدجريفال خلال إحاطة إعلامية: "حتى الآن، تلقينا 274 ألف جرعة لقاح من الحكومة​​​. سيتم إعطاء جرعتين لكل شخص، وستوفر السلطات الهندية 10بالمئة أخرى من اللقاحات، مع الأخذ في الاعتبار الضرر المحتمل. وبذلك تكفي 274 ألف جرعة لنحو 120 ألف عامل طبي".

وأشار إلى أنه في المرحلة الأولى، ستفتح سلطات دلهي 81 مركزًا للتلقيح، ثم سيرتفع عددها إلى 175، ثم إلى ألف. ستفتح المراكز أربعة أيام في الأسبوع - الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت.

(تستمر)

هذا وحددت السلطات الهندية موعد بدء المرحلة الأولى من التطعيم الشامل في 16 كانون الثاني/يناير. وبحسب المكتب الصحفي للحكومة، فإن أول من يتلقى اللقاح سيكون حوالي 30 مليون عامل طبي ومن يساعدهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد. علاوة على ذلك، سيتلقى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والأشخاص المصابين بأمراض مصاحبة اللقاح، وستشمل هذه الموجة من اللقاحات حوالي 270 مليون شخص.

في الوقت الحالي، يُسمح باستعمال لقاحين فقط ضد فيروس كورونا المستجد في الهند، لقاح كوفيشيلد "أكسفورد" ولقاح كوفاكسين المحلي. في الوقت نفسه، كما قال النائب الأول لوزير الصحة رادجيش بخوشان في وقت سابق، قد تنظر سلطات البلاد قريبًا في استخدام أربعة لقاحات أخرى، بما في ذلك "سبوتنيك في" الروسي.

أفكارك وتعليقاتك