الهيئة الفدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات تعلن نيتها احتجاز نافالني في روسيا حتى محاكمته

الهيئة الفدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات تعلن نيتها احتجاز نافالني في روسيا حتى محاكمته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أعلنت إدارة الهيئة الفدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات (دائرة السجون الفدرالية الروسية) في موسكو، اليوم الخميس، عن نيتها احتجاز، أليكسي نافالني، في روسيا، حتى صدور قرار المحكمة، التي ستنظر في استبدال عقوبة مع وقف التنفيذ بعقوبة حقيقية.

وجاء في بيان الإدارة، أن "دائرة السجون الفدرالية الروسية في موسكو ملزمة باتخاذ جميع الإجراءات لاحتجاز المخالف نافالني أ​​​.أ. حتى صدور قرار المحكمة باستبدال عقوبة مع وقف التنفيذ بعقوبة حقيقية".

ووفقًا لدائرة السجون، فإن مكان التواجد الفعلي لنافالني غير معروف لدائرة السجون الفدرالية منذ 24 أيلول/سبتمبر / أيلول. وفي 27 تشرين الثاني /نوفمبر، بدأت "إجراءات البحث الأولية" بحقه، وفي 29 كانون الأول/ديسمبر "تم وضع نافالني المدان على قائمة المطلوبين مع أمر باتخاذ الإجراءات لاحتجازه".

(تستمر)

ومن المقرر احتجاز نافالني مع مراعاة "وقائع الانتهاكات [لنظام الاحتجاز المشروط]" و "الاسترشاد بمبدأ حتمية المسؤولية ومتطلبات القوانين ، المتساوية لجميع مواطني روسيا دون استثناء". وبحسب دائرة السجون الفدرالية، على مدار العام الماضي، انتهك نافالني "بشكل منهجي ومتكرر شروط فترة الاختبار، على وجه الخصوص، على الأقل ست مرات لم يحضر للتسجيل".

هذا وكان المعارض الروسي ألكسي نافالني، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أنّه تماثل أخيراً للشفاء وسيعود إلى موسكو الأحد المقبل في 17 كانون الثاني/يناير، بعد أشهر من العلاج في ألمانيا، منهياً بذلك التكهنات حول عودته أو بقائه في أوروبا بسبب القضايا المرفوعة ضده في روسيا والخوف من محاولات اعتداء جديدة.

ويذكر أن المعارض الروسي تعرّض لما يبدو أنّه تسميم في آب/أغسطس الماضي، ويتهم نافالني في محاولة قتله السلطات الروسية التي تنفي ذلك، ويقول المعارض الروسي بحسب تحقيق نشره أنّه كان يتعرض للمتابعة من قبل فريق أمني روسي منذ العام 2017، وهو ذات الفريق المسؤول عن محاولة تسميمه.

أفكارك وتعليقاتك