الحكومة الفلسطينية تقرر تمديد الاجراءت الوقائية في مواجهة كورونا

الحكومة الفلسطينية تقرر تمديد الاجراءت الوقائية في مواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) أعلنت الحكومة الفلسطينية مساء اليوم الخميس تمديد الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس "كورونا" حتى الأول من الشهر المقبل.

وقالت المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، "إن هذه الإجراءات جاءت بناء على توصيات من لجنة الطوارئ العليا، واللجنة الوبائية ومجلس الوزراء، واستنادا إلى الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء من قبل الرئيس بموجب المرسوم الرئاسي الصادر بإعلان حالة الطوارئ، وفي ضوء الانخفاض الذي طرأ على المعدل اليومي للإصابات، بسبب تقيد المواطنين بالإجراءات الوقائية وتدابير السلامة​​​.

وأكد أن هذه الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وتنتهي مساء الإثنين 1 شباط/ فبراير، وتشمل انتظام الدوام المدرسي لكافة المراحل والصفوف إضافة لدور الحضانة ورياض الأطفال، مع ضرورة التقيد بإجراءات السلامة، وإغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في أنحاء الوطن كافة مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني.

(تستمر)

كما يتم بمقتضى الإجراءات منع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن كافة، بما فيها محافظة القدس، وإغلاق كل محافظة أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس "كورونا"، ومنع الحركة والتنقل والانتقال كليا للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات في أنحاء الوطن كافة يوميا من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا.

كما تقضي الإجراءات بمنع الحركة منعا باتا في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت، مع السماح بعمل الصيدليات والمخابز فقط.

ويتم تقليص عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية إلى مستوى حالة الطوارئ، ومنع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات، وتشديد قيود العمل بالمؤسسات التجارية.

وتجاوز إجمالي الإصابات بمرض كوفيد-19 في الأراضي الفلسطينية 150 ألفا، فيما تجاوزت الوفيات 1600.

وسجلت السلطات الفلسطينية لقاح سبوتنيك في الروسي للاستخدام الطارئ ضد الوباء، لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تتخذ هذا الإجراء.

أفكارك وتعليقاتك