صواريخ كورية شمالية تطلق من غواصات قد تصل إلى كل القواعد الأميركية في المنطقة- خبير

صواريخ كورية شمالية تطلق من غواصات قد تصل إلى كل القواعد الأميركية في المنطقة- خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 كانون الثاني 2021ء) صرح عضو مجلس الخبراء لدى هيئة رؤساء شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي، فيكتور موراكوفسكي ، اليوم الجمعة، بأن الصواريخ الباليستية التي يجري إطلاقها من الغواصات والتي تم استعراضها في العرض العسكري في بيونغ يانغ، يمكن أن تصل إلى القواعد العسكرية الأميركية المتمركزة في اليابان وكوريا الجنوبية.

وقال موراخوفسكي لوكالة "سبوتنيك": من المعروف أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ليس لديها غواصات نووية ، لذا فإن مناطق تمركز غواصات الديزل ذات الصواريخ الباليستية تعد محدودة جدا​​​. والحديث في هذا الشأن يدور عن فضاء بحري قريب. ومع ذلك، على الرغم من أن هذه الصواريخ ليست من فئة الصواريخ العابرة للقارات ، فإنها تزيد من استقرار نظام الصواريخ والصواريخ النووية لكوريا الشمالية بأكمله بسبب سرية انتشارها، كذلك ومدى إطلاقها يمكنها من ضرب القواعد الأميركية في اليابان وكوريا الجنوبية.

(تستمر)

"

وأشار الخبير إلى أن برنامج بيونغ يانغ الصاروخي يهدف قبل كل شيء تنفيذ مهمة الردع ، ولن تكون كوريا الشمالية هي الجهة الأولى التي تقدم على استخدام ما قامت بتطويره من الأسلحة.

وأضاف : "ليس من المنطقي أن تبدأ بيونغ يانغ حربا ، وليس لديها خطط للتوسع - كوريا الشمالية تريد أن تحافظ على نفسها في ظل النظام الحالي وتتطور في الداخل ، اعتمادا على قواها الذاتية".

تجدر الإشارة إلى أنه لا شيء معروف عن مدى الصاروخ الباليستي الجديد، وتفيد وسائل الإعلام بأن الحديث يمكن ان يدور حول صواريخ بوكيكسون-5" " - نسخة مطورة من النموذج الذي تم عرضه سابقًا. "

يذكر أن سلطات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية عرضت مساء أمس الخميس صاروخا باليستيا يجري إطلاقه من غواصات، وذلك خلال عرض عسكري بمناسبة انعقاد المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري، في بيونغ يانغ تحت قيادة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

أفكارك وتعليقاتك