مصرع ضابط وجنديين عراقيين بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش في نينوى

مصرع ضابط وجنديين عراقيين بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش في نينوى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2021ء) لقي ضابط عراقي وجنديين مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش (الإرهابي بأحد مواقعه السابقة شمالي البلاد.

ونعت وزارة الدفاع العراقية، في بيان اليوم الأحد، "الشهيد البطل المقدم الركن حيدر عادل محمد، آمر الفوج الثاني في لواء المشاة الثالث والسبعين فرقة المشاة الخامسة عشرة، والذي استشهد أثناء تأدية الواجب المقدس مع اثنين من الجنود نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي، أثناء تفتيش منطقة الشرايع شمال تلعفر (بمحافظة نينوى شمال البلاد)"​​​.

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة داعش، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

(تستمر)

وشهدت المحافظات العراقية المحررة من تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، لاسيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، تفجيرات وهجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم، متسببة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين في الأجهزة الأمنية.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور عناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

أفكارك وتعليقاتك