إيطاليا تشارك في معرض الخرطوم الدولي بـ47 شركة وفعاليات حول تطوير قطاعي الكهرباء والمياه

إيطاليا تشارك في معرض الخرطوم الدولي بـ47 شركة وفعاليات حول تطوير قطاعي الكهرباء والمياه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2021ء) أعلنت السفارة الإيطالية بالسودان عن مشاركتها بـ47 شركة عالمية في معرض الخرطوم الدولي في دورته الحالية، والتي تبدأ بالعاصمة الخرطوم في 21 من الشهر الجاري، بجانب إقامة فعاليات حول تطوير قطاعي الكهرباء والمياه في السودان.

وحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، فإن السفارة الإيطالية بالخرطوم أكدت في بيان أنه سيتم خلال المعرض طرح إمكانيات الشركات الإيطالية في مجالات التكنولوجيا، الصناعة والابتكار وبحث إمكانية عقد الشراكة بين إيطاليا والسودان، كاشفة أن هذه الشركات، ستشارك ب47 علامة تجارية​​​.

ومن المقرر بحسب الوكالة الرسمية السودانية أنه سيتخلل الأسبوع بمعرض الخرطوم، إطلاق مشروع خاص بسودان جديد من خلال الثقافة والتكنولوجيا والابتكار والذي يتبناه معهد التراث العلمي التابع لمجلس الأبحاث الوطني "National Research Council"، المؤسسة البحثية العامة الرائدة في إيطاليا بالتعاون مع كلية كمبوني للعلوم والتكنولوجيا ويركز المشروع على التقنيات الرقمية الجديدة المطبقة على قطاع التراث الثقافي.

(تستمر)

وأوضحت أن اتحاد الأعمال الإيطالي سوف ينظم ندوة شركات الكهرباء حول كيفية تعزيز وتقدم هذا القطاع في السودان بإشراف مفوضية التجارة الإيطالية، حيث أجرت شركة "كونسلسات" السودانية، مسحا حول فرص الأعمال في قطاع الكهرباء والإلكترونيات في السودان، وتناقش الندوة نتائج الدراسة تلك بغية تطويرها. وأشارت السفارة الإيطالية بالخرطوم إلى أن" هناك ندوة تقدمها لجنة التجارة الإيطالية حول قطاع المياه السوداني وحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع  ووضع حلول ناجعة لتوفير مياه نقية".

وذكر البيان بأنه سيطرح أيضا في جلسات الأسبوع ميثاق حاضنات الأعمال والذي قامت مؤسسة "E4Impac" وهي فرع من جامعة كاتوليكا في ميلانو، حيث أنشأت 5 حاضنات في الخرطوم ستتناول تجربتها في هذا المجال. ويذكر بأن ندوات الأسبوع سيشارك فيها خبراء من إيطاليا والسودان عبر الفيديو كونفرنس.

وتنظم وزارة التجارة والصناعة السودانية سنويا معرضا بالخرطوم تشارك فيها عشرات الشركات العالمية والمحلية في الفترة من 21 إلى 28 كانون الثاني/ يناير.

أفكارك وتعليقاتك