إعادة - لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية تحبط اكثر من 20 هجوما على المؤسسات التعليمية

إعادة - لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية تحبط اكثر من 20 هجوما على المؤسسات التعليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) . أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية اليوم الاثنين عن إحباط اكثر من 20 هجوما على المؤسسات التعليمية في البلاد​​​.

وقالت نائبة رئيس لجنة التحقيق الروسية، إيلينا ليونينكو: "يتم منع ما يصل إلى 20 حالة من هذه الحالات سنويًا. هناك من وجد معلومات لتصنع المتفجرات ، ودرسها ، لكنه لم يستطع الحصول على أيً من المكونات المتاحة للجمهور. لكن كان لديهم النية للقيام بذلك. نحن نأخذ بعين الاعتبار هؤلاء الأشخاص، لدينا آليات للتعرف على هؤلاء المراهقين، وفي معظم الحالات يمكن منع الجرائم وهي في مرحلة الإعداد".

ولفتت ليونينكو الى أنه تم إنشاء وحدة منفصلة في عام 2013، للإشراف على التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد القصر والمراهقين في جميع أنحاء روسيا.

(تستمر)

وأضافت ليونينكو "وهذا يعني أننا لا نتبع قانون العقوبات بشكل أعمى، ولكن في الحقيقة نزج أنفسنا في هذه القضايا، ونحن ندرس الحالات، ونحدد العوامل والظروف التي من خلالها تظهر مثل هذه القضايا".

هذا طالب سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في وقت سابق من رؤساء الأقاليم بالتعاون مع أجهزة حماية القانون ليس فقط عبر اتخاذ ما يلزم من الإجراءات للقضاء على الانتهاكات المرتكبة فحسب، بل تشديد الرقابة على التزام أصحاب أماكن التجمع الجماهيري بتطبيق المتطلبات الخاصة بحمايتها من حيث مكافحة الأنشطة الإرهابية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك