هل ينجح بايدن في تشكيل حكومة أكثر "تنوعا" مثل أميركا- رأي خبير

هل ينجح بايدن في تشكيل حكومة أكثر "تنوعا" مثل أميركا- رأي خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) اعتبر ريتشارد بنسل، الأستاذ في جامعة كورنيل، اليوم الإثنين، أن وعد الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، بتشكيل الحكومة الأكثر "تنوعا" في تاريخ البلاد، سيجعل إداراته وجها لأميركا وانعكاسا لها .

وردا على سؤال طرحته وكالة "سبوتنيك" حول مدى نجاح جو بايدن في تحقيق ما وعد به، قال بنسل: "مرشحو بايدن متنوعون من حيث الخصائص الشخصية ، لكنهم من الناحية السياسية يمثلون الوسط تمامًا"​​​. وخص بالذكر أن "معظم المعايير تؤكد أن حكومة [بايدن] ستكون الأكثر تنوعًا في التاريخ ، لكنني أظن في أن العديد من الديمقراطيين يرغبون بتعيين أشخاص يمتلكون المزيد من الالتزامات الأيديولوجيًة. المشكلة بالنسبة لهم هي أن" التباين "يعني تمثيل الأقليات و قدر أكبر من التطابق الأيديولوجي (مع التوجه السياسي اليساري ".

(تستمر)

وأضاف الأستاذ في جامعة كورنيل: "ستتألف حكومة بايدن من أشخاص أكثر خبرة إدارياً وسياسياً من أي من الإدارات السابقة ، على الأقل منذ عهد بوش الأب. و بالتأكيد سيكون هؤلاء الأشخاص أكفاء في مجالات نشاطهم ، لكن السؤال المطروح هو ما إذا كان ذلك سيساعد على تغيير أي شيء في الوضع السياسي. ".

وفي غضون ذلك ، يؤكد ريتشارد بنسل، أن المشكلة الأساسية لبايدن ستكون "ماذا يجب أن يفعله مع دونالد ترامب؟. أعتقد أنه يريد تأجيل هذا القرار لفترة قصيرة ، لكن السؤال هو ما إذا كان بإمكانه أن يفعل أي شيء حيال ذلك".

يذكر أنه سيتم تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني/يناير الحالي. وقد تسببت أعمال الشغب التي قام بها مؤيدو دونالد ترامب الذي خسر الانتخابات الرئاسية ، في الكابيتول، في 6 كانون الثاني/يناير ، في اتخاذ تدابير أمنية غير مسبوقة. كان بايدن قد قضى فترة طويلة من الزمن لاختيار المرشحين ، وذلك على عكس أسلافه ، واقترب من يوم التنصيب دون وجود عضو واحد معتمد من الإدارة. وبالمقارنة ، حصل ترامب على وزيرين معتمدين قبل تنصيبه عام 2017 ، بينما حصل أوباما على ستة وزراء.

أفكارك وتعليقاتك