معهد "نيويورك أبوظبي" يطلق سلسلة ندوات حوارية افتراضية

معهد "نيويورك أبوظبي" يطلق سلسلة ندوات حوارية افتراضية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 كانون الثاني 2021ء) أطلق معهد جامعة نيويورك أبوظبي سلسلة من الحوارات الافتراضية عبر الإنترنت خلال شهر يناير الجاري وذلك تماشيا مع سياسة الجامعة التي تهدف إلى توفير مجموعة واسعة من المواضيع مع إتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة.

وتتناول الحوارات الافتراضية تشكيلة واسعة من المواضيع تشمل الصحة و"كوفيد - 19" والسياسة والانتخابات الأمريكية وتغير المناخ والموسيقى.

وعقدت الندوة الحوارية الأولى اليوم تحت عنوان "أيمكننا التنبؤ بظهور الفيروسات؟" وناقشت الجهود العالمية لرصد ظهور الفيروسات وتطورها وسبل تسخير التقنيات الحديثة لهذا الغرض.

وتتناول ندوة "دور ثلوج المحيطات" التي تعقد يوم 24 يناير الجاري أهمية هذه التشكيلات الطبيعية ودورها في نظام المناخ إضافة إلى جهود الباحثين في جامعة نيويورك أبوظبي للكشف عن أسباب التغييرات التي تمر بها.

(تستمر)

كما يتم عقد ندوتين حواريتين يومي 20 و31 يناير الجاري بعنوان "نهاية النموذج الغربي" و"المواطن الموسيقي" إضافة إلى جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الدولة ومركز الشباب - أبوظبي ومعهد فرانسيس عن مساهمة التصميم المعماري وممارسات المستخدمين في تكوين مساحة اجتماعية.

وتضم قائمة المشاركين في هذه السلسلة من الندوات الحوارية عددا من الخبراء في مجالاتهم من جامعة نيويورك أبوظبي وغيرها منهم الأستاذة إيلودي غيدين من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية "الولايات المتحدة الأمريكية" والكاتب بانكاج ميشرا الحائز على جائزة ويندهام – كامبل لعام 2014 للأعمال الواقعية والباحثة كلير أييرز من مركز أبحاث تغير مستوى سطح البحر في جامعة نيويورك أبوظبي و مارتن ستوكس أستاذ كرسي الملك أدوارد في كلية "كينغز" في لندن.

أفكارك وتعليقاتك