موسكو لا تفكر في ضم ناغورني قره باغ إلى روسيا لا من قريب ولا من بعيد- لافروف

موسكو لا تفكر في ضم ناغورني قره باغ إلى روسيا لا من قريب ولا من بعيد- لافروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ، اليوم الإثنين، بأن موسكو لا تفكر أبداً بالاعتراف باستقلال ناغورني قره باغ، وضمها إلى قوام روسيا.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مكرس للتعليق على نتائج العمل في عام 2020: " فيما يتعلق باقتراح غريب حول ضم ناغورني قره باغ إلى قوام روسيا، كما أفهمه ، فإن قره باغ لم يتم الاعتراف باستقلالها من قبل أحد، بما في ذلك ومن جمهورية أرمينيا ، ولذلك ليس لدينا مثل هذه الأفكار ولا أي شيء قريب منها​​​. حيث إننا ننطلق من حقيقة أن جميع قضايا هذه المنطقة "يجب حلها بين الدول التي تقع فيها وفي المقام الأول بين أرمينيا وأذربيجان".

هذا وأكد وزير الخارجية الروسي أيضاً، أن روسيا ستكون مستعدة للمساعدة في البحث عن حل يضمن السلام والاستقرار والأمن في هذه المنطقة.

(تستمر)

يذكر أنه سبق وأعلنت أرمينيا وأذربيجان وروسيا يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ . وينص هذا الاتفاق على أن تبقى القوات الأذرية والأرمنية في المواقع التي كانت قد احتلتها سابقا وتقوم الدولتان بتبادل الأسرى العسكريين. وبالإضافة إلى ذلك، يتم نشر قوات حفظ سلام روسية في قره باغ.

هذا وستضم قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ 1960 عسكريا و90 ناقلة أشخاص مدرعة و380 قطعة معدات عسكرية. ولإدارة عملية حفظ السلام سيتم نشر قيادة قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ.

أفكارك وتعليقاتك