اليابان تعلن تسجيل أول ثلاث إصابات بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا -وزارة الصحة

اليابان تعلن تسجيل أول ثلاث إصابات بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا -وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) أعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الإثنين، تسجيل أول ثلاث إصابات بسلالة فيروس كورونا "البريطانية" في اليابان لأشخاص لم يسبق لهم زيارة المملكة المتحدة.

وأفاد ممثلو وزارة الصحة في مؤتمر صحفي: " ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 70 عامًا، تم تأكيد إصابتهم بسلالة فيروس كورونا "البريطانية" في محافظة "شيزوكا" ، لم يسافر أي من المصابين إلى المملكة المتحدة على الإطلاق، والخبراء لم يتمكنوا بعد من تحديد ما إذا كان أي من المصابين قد تواصل مع شخص ربما سافر مؤخرًا إلى المملكة المتحدة"​​​.

هذا تم الكشف عن الطفرة الجديدة في فيروس كورونا المستجد في بريطانيا "سارس كوفيد-2" في منتصف ديسمبر. وأكد المجلس الاستشاري البريطاني المعني بتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة أن هذه السلالة من فيروس كورونا الذي تم اكتشافها في البلاد تنتشر بمعدل أسرع وتتطلب مزيدًا من الحذر من السكان.

(تستمر)

على الرغم من أن السلالة الجديدة، وفقًا للتقديرات الأولية ، قد تكون معدية بنسبة 70 بالمئة أكثر من المعتاد ، لا يزال هناك ما يشير إلى أنها أكثر خطورة فيما يتعلق بمعدل الوفيات أو الاستشفاء.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، مؤخرا، أن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية. ودفع ذلك عدة دول لوقف الرحلات بشكل مؤقت مع بريطانيا أو وقفها مع كافة أنحاء العالم بشكل كامل.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في جمهورية جنوب أفريقيا عن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا التي تعرف علميا " 501في2" تنتقل بشكل أكبر مقارنة بالفيروس الذي ظهر في بداية انتشار الوباء.

أفكارك وتعليقاتك