روسيا تطرد اثنين من موظفي السفارة الهولندية في موسكو رداً على إجراء مماثل - الخارجية

روسيا تطرد اثنين من موظفي السفارة الهولندية في موسكو رداً على إجراء مماثل - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، طرد اثنين من موظفي السفارة الهولندية في موسكو.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أنه "تم استدعاء القائم بأعمال السفارة الهولندية في موسكو، يووست رينتيس، حيث تم إبلاغه باحتجاج الجانب الروسي الشديد على قرار الجانب الهولندي في كانون الأول /ديسمبر عام 2020 ، ودون إي أساس، إعلان موظفين دبلوماسيين اثنين من موظفي السفارة الروسية في هولندا "شخصين غير مرغوب بهما"، وذلك تحت زعم أن نشاطهما "غير متطابق مع وضعهما الدبلوماسي​​​.

وأضافت الخارجية "تم إبلاغ القائم بأعمال السفارة الهولندية في موسكو بأن الجانب الروسي ، مسترشدا بمبدأ المعاملة بالمثل ، قرر طرد موظفين دبلوماسيين اثنين من السفارة الهولندية في موسكو.

(تستمر)

ويتعين عليهما مغادرة أراضي روسيا الاتحادية في غضون أسبوعين".

ويذكر أنه في أواخر كانون الأول/ديسمبر، أفاد جهاز المخابرات العامة والأمن الهولندي بأنه كشف عن نشاط دبلوماسيين روسيين، وصفه بــ"التجسسي". وأبلغت وزارة الخارجية الهولندية وكالة "سبوتنيك" بأنه تم إعلان هذين الدبلوماسيين الروسيين شخصيتين غير مرغوب بهما ويجب أن يغادروا البلاد في غضون أسبوعين.

وأكدت السفارة الروسية استلام المذكرة من وزارة الخارجية الهولندية. إلا أنه في الوقت نفسه ، لم يقم الجانب الهولندي بتقديم أي دليل يدعم قراره. وأضافت البعثة الدبلوماسية الروسية بأن موسكو ستتخذ إجراءات جوابية.

أفكارك وتعليقاتك