مقاتلات إف-35 الحربية الإسرائيلية تشارك لأول مرة في مناورات بالخارج

مقاتلات إف-35 الحربية الإسرائيلية تشارك لأول مرة في مناورات بالخارج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) تشارك الطائرات الحربية الإسرائيلية المتطورة من طراز F-35 لأول مرة في مناورات عسكرية خارج إسرائيل، حيث ستجري المناورات في إيطاليا بمشاركة قوات أجنبية أخرى.

وأفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن "طائرات الشبح الإسرائيلية المتقدمة F-35 ستهبط لأول مرة خارج حدود إسرائيل، للمشاركة في مناورات عسكرية دولية في إيطاليا​​​.

وستشارك الطائرات، التي وصلت إلى إسرائيل قبل أربع سنوات، في مناورات كبيرة بمشاركة ستة أنواع من الطائرات العسكرية المتطورة، وبمشاركة قوات أجنبية أخرى، بالإضافة إلى القوات الإيطالية".

وذكرت الصحيفة بأن "الجيش الإسرائيلي يقول إن الهدف من التدريبات هو تعزيز التعاون والعلاقات بين سلاح الجو الإسرائيلي مع سلاح الجو الإيطالي، وجيوش أخرى إضافية، وإجراء تدريبات في ميدان غير مألوف يفحص القدرة على نشر طائرات الشبح والأنظمة المطلوبة".

(تستمر)

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يجري بصورة متواصلة تدريبات مع طائرات أخرى خارج إسرائيل، لكن نشر طائرات الشبح، الذي ينفذ لأول مرة في إيطاليا، يحتاج إلى استعدادات مختلفة ومعقدة، أيضا من ناحية الاستعدادات المسبقة من جانب سلاح الجو الإسرائيلي وكل ما يرتبط بالاستعدادات المطلوبة في القاعدة العسكرية الإيطالية التي ستستضيف التدريبات ومن قبل الطاقم الفني".

وذكرت الصحيفة أنه "رغم أزمة كورونا، لكن سلاح الجو الإسرائيلي يرى أهمية كبيرة باستمرار التدريبات العسكرية الدولية، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير بالبرامج لتنفيذ مناورات كثيرة هذه السنة خارج إسرائيل".

وقال مسؤول كبير في سلاح الجو الإسرائيلي لـ "معاريف" إن "الخبرة العملية الواسعة لسلاح الجو الإسرائيلي، التي اكتسبها من طياري طائرات الشبح خلال السنوات الأخيرة في نشاطات عملية مختلفة في الشرق الأوسط، جعلته مركز معلومات هاما جدا، وجيوش كثيرة تريد أن تتعلم منه"، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "في أيلول/سبتمبر القادم ستقام مناورات عسكرية كبيرة في إسرائيل، بمشاركة الإيطاليين مع طائرات F35 ، لكن ليس من المعروف حتى اللحظة بأي طائرات سيشارك الأميركيون، وأيضا ستكون مشاركة لسلاح الجو الفرنسي والألماني، وربما الهند".

ويعتقد سلاح الجو الإسرائيلي أن "إقامة مناورات بمشاركة جيوش أجنبية يحسن ويقوي استعدادات سلاح الجو الإسرائيلي لمواجهة التهديدات".

أفكارك وتعليقاتك