وزير دفاع أنصار الله : سنكشف عن منظومات ذات تقنية عالية ستحدث تحولات كبرى

وزير دفاع أنصار الله : سنكشف عن منظومات ذات تقنية عالية ستحدث تحولات كبرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) كشف وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الاثنين، امتلاك الجماعة منظومات حديثة للردع الإستراتيجي.

وقال اللواء العاطفي، خلال حفل تخرج دورة عسكرية وتدشين العام التدريبي 2021 بصنعاء، تحت شعار" توازن الردع الاستراتيجي"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة "أنصار الله"، إن "القوات المسلحة اليمنية تمتلك منظومات ذات تقنية عالية، منها ما يستخدم حالياً في الدفاع عن اليمن، ومنها ما سيكشف عنه في القريب العاجل"​​​.

وأضاف، "هذه المنظومات ستحدث تحولات كبرى في إستراتيجية الحرب ومواجهة العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي)، والعدوان على اليمن لن يتوقف إلا بالقوة ونحن وبحمد الله نملك هذه القوة".

(تستمر)

وأكد اللواء العاطفي "تحقيق نقلة نوعية في مجال التصنيع من مختلف أنواع أو معظم أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وصواريخ أرض- أرض الباليستية والتكتيكية والتعبوية والإستراتيجية وكذلك أنواع الأسلحة والذخائر المختلفة".

وذكر أن "وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في سباق مع الزمن لتطوير وتصنيع أسلحة الردع الإستراتيجية وبقية الأسلحة العسكرية".

وبشأن تصنيف الولايات المتحدة جماعة "أنصار الله" منظمة إرهابية، علق وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ، بالقول، "هذا لا يهمنا، والعالم كله يعرف بأنها أمور سياسية لأنه لا يجوز ولا يحق ولا بأي تعبير أن يصنف من يدافع عن بلده وشعبه كإرهابي".

وتابع، "لا توجد لدينا أرصدة حتى يحظروها، ولسنا بحاجة إلى السفر للخارج، وعندما نريد أي سفر نسافر إلى الجبهات بين المرابطين وبين من يدافعون عن الشعب اليمني، وهذا أكبر سياحة وسفر بالنسبة لنا".

واتهم العاطفي الولايات المتحدة بـ "صناعة الجماعات الإرهابية"، مضيفاً "كان الأولى أن يكون الإرهابيون هم الأمريكان أنفسهم، من يدعمون هذا العدوان ويقتلون الشعوب".

ومنذ عام 2015، تقود السعودية تحالفا يقوم بعمليات عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، دعماً للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة أبرزها العاصمة صنعاء.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد أعلن مؤخرا أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس نيتها تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية، بدعوى ارتكابها أفعالا إرهابية بدعم من إيران تشمل تهديد الملاحة وشن هجمات ضد المدنيين عبر الحدود، لافتاً إلى أنه سيتم إدراج ثلاثة من قادة الجماعة، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين. وقال إن "هذه الخطوة سيكون لها تأثير ملحوظ على الوضع الإنساني في اليمن"، مشددا على "وجود خطة لتنفيذ إجراءات لتقليل تأثير التصنيف على بعض النشاط ال

إنساني وتوريد المساعدات إلى اليمن.

أفكارك وتعليقاتك