التيار الشمالي-2 يصب بمصلحة المستهلك الأوروبي والشركاء مهتمين بإكماله رغم العقوبات- الشركة

التيار الشمالي-2 يصب بمصلحة المستهلك الأوروبي والشركاء مهتمين بإكماله رغم العقوبات- الشركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2021ء) أعلنت شركة "نورد ستريم 2 أيه جي" المشغلة لمشروع "التيار الشمالي-2"، اليوم الثلاثاء، أنها على علم بالتقارير حول العقوبات الأميركية الجديدة بحق المشروع، مشيرة إلى أن الشركاء لا يزالون مهتمين بإكماله.

وقالوا في الشركة لوكالة "سبوتنيك": "نحن على علم بالتقارير الإعلامية المتعلقة بالعقوبات الأميركية ضد الشركات المشاركة في مشروع "التيار الشمالي – 2"​​​. ولا نعلق على العواقب المحتملة لمثل هذه الإجراءات".

وأشارت الشركة إلى أن "نورد ستريم 2 "، كمشغل وكذلك الشركات التي تدعم المشروع، لا تزال مهتمة بقوة بإكماله وتعتقد أن تشغيل خط الأنابيب يصب بمصلحة المستهلكين الأوروبيين ويسهم في الحفاظ على أمن الطاقة والقدرة التنافسية الاقتصادية في أوروبا".

(تستمر)

هذا وأعلن متحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن السفارة الأميركية في برلين أبلغت الحكومة الألمانية، أمس الإثنين، بخطط لفرض عقوبات.

إلى ذلك أفادت صحيفة "خانديلسبلات"، يوم أمس الإثنين، بأن الولايات المتحدة تخطط يوم الثلاثاء، (اليوم) لفرض عقوبات على شركة الأنابيب الروسية "فورتونا" التي تشارك في بناء "التيار الشمالي – 2" وشركة "كا في تيه-روس" التي تملك السفينة (المشاركة بمد الأنابيب).

أفكارك وتعليقاتك