إعادة - مرشح لرئاسة البنتاغون يدعو لمعاقبة روسيا في حال تأكيد تورطها بالهجمات السيبرانية ضد أميركا

إعادة - مرشح لرئاسة البنتاغون يدعو لمعاقبة روسيا في حال تأكيد تورطها بالهجمات السيبرانية ضد أميركا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) دعا مرشح لرئاسة البنتاغون، لويد أوستن، لمعاقبة روسيا في حال تأكيد تورطها في الهجمات السيبرانية ضد الولايات المتحدة.

وقال أوستن: "أعتقد أن الآن تتم دراسة هذا الموضوع لأجل معرفة ماذا حدث بالفعل، وأنا سأنضم إليها​​​... مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن الوطني اتهما روسيا. أعتقد أنه إذا تأكد الأمر، سيتوجب جلب روسيا للعدالة".

(تستمر)

هذا وتعرضت وزارتا الخزانة والتجارة الأميركيتين وعدد من الهيئات الاتحادية الأميركية، في ديسمبر، لهجوم سيبراني ناجح من قبل مجموعة من القراصنة (الهاكرز) تدعمهم دولة أجنبية.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مصادر، بأنه جرى اتهام قراصنة روس بالتورط في القرصنة ولم يتم تقديم أي أدلة في البيان، ووصفت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة اتهامات وسائل الإعلام الأميركية لروسيا بأنها لا أساس لها من الصحة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن الإعلام ضخم من حجم الهجمات السيبرانية ضد الحكومة الأميركية التي حدثت مؤخرا، لافتاً إلى أنه يتم تكرار اتهام روسيا لأسباب مالية، وإن الإعلام يخشى اتهام الصين في ذلك الهجوم

أفكارك وتعليقاتك