بيسكوف: لم تكن هناك اتصالات هاتفية بين رئيسي روسيا وأميركا في يوم اقتحام مبنى الكونغرس

(@FahadShabbir)

بيسكوف: لم تكن هناك اتصالات هاتفية بين رئيسي روسيا وأميركا في يوم اقتحام مبنى الكونغرس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عدم إجراء اتصالات هاتفية بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، في يوم اقتحام مبنى الكونغرس.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال ما إذا كانت قد جرت محادثة هاتفية بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة، في 6-7 كانون الثاني/يناير: "لا لم تجر "​​​.

وفي وقت سابق، قالت المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، بأنها ترغب بمعرفة ما إذا كان ترامب تحدث مع نظيره الروسي في يوم اقتحام مبنى الكونغرس.

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد لحماية سيادة الدولة الروسية، أندريه كليموف، بأن أعمال الشغب في واشنطن يمكن أن تستخدم لإلقاء اللوم على روسيا.

(تستمر)

وبرأيه، قد يكون معارضو ترامب وراء الأحداث في واشنطن، والذين أرادوا بالتالي الضغط على الكونغرس.

ولطالما اتهم الديمقراطيون ترامب بـ "التآمر" مع روسيا. ونفى البيت الأبيض والكرملين هذا الادعاء. ولم يجد المدعي الخاص روبرت مولر، الذي أنهى تحقيق وزارة العدل الأميركية والذي استمر عامين في عام 2019 ، أي دليل على "التواطؤ".

وكانت مجموعة من أنصار ترامب، اقتحمت، مساء يوم 6 يناير، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها ترامب رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

أفكارك وتعليقاتك