شرطة رأس الخيمة تدشن حملة "احذر تقلبات الطقس"

شرطة رأس الخيمة تدشن حملة "احذر تقلبات الطقس"

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 كانون الثاني 2021ء) دشن اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية الأولى لعام 2021 تحت شعار "احذر تقلبات الطقس" ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة المرورية، على الطرق وتوعية شرائح المجتمع بمخاطر تقلبات الطقس.

حضر تدشين الحملة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية، والعميد أحمد سعيد النقبي مدير إدارة المرور والدوريات، والمقدم الدكتور محمد عبدالله البحّار نائب مدير إدارة المرور والدوريات، وعدد من ضباط الشرطة.

وأكد اللواء علي بن علوان النعيمي، أن حملة "احذر تقلبات الطقس" التوعوية، تستمر لمدة ثلاثة أشهر، تحت إشراف وتنفيذ إدارة المرور والدوريات "فرع التوعية والإعلام المروري" بهدف رفع الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق حول مخاطر تقلبات الطقس، سعياً لتفادي الحوادث المرورية التي تتزايد أثناء أوقات الضباب والأمطار، مضيفاً بأن الحملة شملت إعداد فيديوهات توعوية توضح المحاذير التي يجب تجنبها عند القيادة في وقت تقلبات الطقس وهطول الأمطار بما يحقق أمن وسلامة جميع السائقين، تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى نشر وتعزيز الأمن والأمان في الطرق من خلال نشر التوعية والتثقيف بالقوانين المرورية عبر توعية السائقين بأهمية أخذ الحيطة والحذر أثناء تقلبات الأحوال الجوّية.

(تستمر)

من جانبه، دعا العميد الدكتور محمد الحميدي، إلى ضرورة التزام جميع مستخدمي الطريق بالقوانين والانظمة المرورية والتقيّد بالسرعات القانونية على الطرق، خلال تقلبات الطقس، وترك مسافة أمان كافية، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة في وقت الضباب أو الأمطار، مع عدم الانشغال بغير الطريق حفاظاً على أمن وسلامة أرواح مستخدمي الطريق للوصول إلى مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث.

أفكارك وتعليقاتك