تصريح أوستن حول ستارت-3 مشجع لكنه لن يؤدي إلى تغيير إيجابي - برلماني روسي

تصريح أوستن حول ستارت-3 مشجع لكنه لن يؤدي إلى تغيير إيجابي - برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) رأى عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، سيرغي جيليزنياك ، اليوم الأربعاء، أن التصريح الذي أدلى به المرشح لمنصب وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مؤخرا حول معاهدة ستارت -3، يمكن اعتباره مشجعًا، لكن لا يمكن توقع أي تغيير إيجابي في السياسة الأميركية تجاه روسيا .

وقال جيليزنياك لوكالة " سبوتنيك": "يمكن اعتبار هذا التصريح فقط أنه مشجعً، حيث إنه يتعلق بمعاهدة "ستارت-3" وإمكانية تمديدها، والذي، وفقًا للسيد أوستن ، مدرج في فلك المصالح الأميركية​​​. إلا أنه ، لا يبدو بشكل عام أن هناك شيئا جديدا في كلمات المرشح لمنصب وزير الدفاع - جميع المخاوف والتهديدات ذاتها، نفس الصيغ والكليشيهات. وكما كان هو متوقعا ، ستواصل الحكومة الأميركية الجديدة اتباع المسار المطروح للمواجهة مع بلادنا ، ما يخلق في أعين الجمهور صورة لروسيا كونها عدوا خارجيا ومعتديا رئيسيا .

(تستمر)

وفي رأي جيليزنياك، لا يمكن توقع إي تغيير إيجابي في سياسة الولايات المتحدة تجاه روسيا.

وأضاف بأن "القيادة الجديدة في واشنطن أشارت بالفعل إلى أنها تنوي تحديد بلادنا خصما رئيسيا في الساحة الدولية ، بل وهذا التوجه سيتم الحفاظ عليه في المستقبل القريب".

يذكر أنه سبق لأوستن، وصرح بأن الحد من الأسلحة النووية ، بما في ذلك التمديد المحتمل لمعاهدة ستارت -3 ، يصب في مصلحة الولايات المتحدة. كما أشار إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تسريع تطوير الدفاع الصاروخي ، بما في ذلك "إمكانية اعتراض الصواريخ فرط الصوتية".

أفكارك وتعليقاتك