مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 كانون الثاني 2021ء) عقد مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مؤخرا اجتماعه الأول لعام 2021 في بيت الحكمة بالشارقة برئاسة سعادة سلطان العميمي رئيس مجلس الإدارة .

وتناول المجلس في اجتماعه عددا من المواضيع، حيث استعرض في البداية مجموعة أعماله خلال الفترة السابقة وأهم ما تخللها من إنجازات وقرارات وتوصيات، واعتمد محضر اجتماعه السابق ومحاضر الهيئات الإدارية والهيئة الثقافية واللجان.

كما ناقش المجلس أهمية اتفاقية التعاون الثقافي المشترك التي وقعت مع إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، واطلع على آخر تطورات الوضع المالي للاتحاد.

وضمن الخطوات التطويرية التي يسعى إليها، اطلع المجلس على تقرير هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف لبحث إمكانية أرشفة ملفات الاتحاد، وتطوير مخازن الكتب.

(تستمر)

كما ناقش المجلس تطوير عمل الموقع الالكتروني للاتحاد، واطلع على البريد الوارد من عدة مؤسسات وجهات رسمية حول العمل الثقافي في الدولة، وناقش عدداً من المبادرات الثقافية المزمع الإعلان عنها قريباً.

وجاء عقد الاجتماع في بيت الحكمة احتفاء بافتتاح هذا الصرح الفكري والثقافي الكبير في دولة الإمارات و في إمارة الشارقة التي أعادت إحياء إسم شعلة من شعل الحضارة العربية.

حضر الاجتماع عائشة سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس الهيئة الإدارية لفرع دبي، وصالحة غابش أمين السر العام، ونجيب الشامسي المسؤول المالي رئيس الهيئة الإدارية لفرع رأس الخيمة، وحارب الظاهري المسؤول الثقافي رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي.

أفكارك وتعليقاتك