وفد روسي يزور مصر الأسبوع المقبل لبحث استئناف رحلات الطيران إلى الغردقة

وفد روسي يزور مصر الأسبوع المقبل لبحث استئناف رحلات الطيران إلى الغردقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) يزور وفد من خبراء الأمن والطيران الروسي، مطار الغردقة في مصر، في 27 كانون الثاني/يناير الجاري، لبحث إمكانية استئناف رحلات الطيران الروسي المباشر والعارض إلى الغردقة.

وقال مصدر في مطار الغردقة، لوكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء، إن "وفدا من خبراء الأمن والطيران الروسي يزور مطار الغردقة الدولي في 27 كانون الثاني/يناير وحتى 5 شباط/فبراير، لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، وما إذا كانت مناسبة لاستئناف رحلات الطيران الروسية المباشرة والعارضة إلى الغردقة"​​​.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، أنهى مسؤولو مطار الغردقة استعداداتهم الخاصة باستقبال خبراء التفتيش والامن الروس لتفقد اجراءات تأمين المسافرين والطائرات والحقائب.

(تستمر)

وتشمل أعمال اللجنة التفتيش على إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم وكذلك متابعة تفتيش الركاب والحقائب وتفقد تأمين وجبات الطعام منذ لحظة إنتاجها وحتي وصولها للطائرات ومتابعة أسوار المطار وكاميرات المراقبة وأنظمة تامين مهبط الطائرات والإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات والمراجعة المستمرة على مجموعات العمال المنوط بيهم الخدمة داخل الدوائر الجمركية وداخل الطائرات وكذلك جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبو

ط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى منتجعات الغردقة.

يذكر أن روسيا أوقفت رحلات الطيران المباشرة مع مصر في عام 2015، بعد تحطم طائرة الركاب "ايرباص - 321 " التابعة لشركة "كوغاليم افيا" الروسية، التي كانت تقوم بالرحلة الجوية "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

واستأنفت روسيا في وقت لاحق الرحلات إلى مطار القاهرة فقط، بينما لا زال استئناف الرحلات الجوية إلى مطارات المنتجعات على البحر الأحمر، التي تضم المقاصد السياحية المفضلة للسائح الروسي، قيد البحث.

أفكارك وتعليقاتك