بايدن يوجه رسالة للامين العام للأمم المتحدة يؤكد فيها بقاء بلاده في منظمة الصحة العالمية

بايدن يوجه رسالة للامين العام للأمم المتحدة يؤكد فيها بقاء بلاده في منظمة الصحة العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2021ء) وجه الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، اليوم الخميس رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد فيها بقاء بلاده في منظمة الصحة العالمية.

وقال بايدن في الرسالة ، إن الولايات المتحدة تعتزم الإبقاء على عضويتها في منظمة الصحة العالمية، موضحا أن" إدارته تسحب القرار السابق الذي وجه للأمم المتحدة في 6 يوليو 2020 من أجل الانسحاب من المنظمة العالمية​​​...".

وشدد بايدن في الرسالة على أهمية الدور الذي تلعبه منظمة الصحة في مكافحة وباء كوفيد 19، إلى جانب تهديدات صحية عالمية أخرى.

بدروه رحب الأمين العام للأمم المتحدة بعودة انضمام أميركا إلى منظمة الصحة العالمية.

هذا ووقع وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس ، مجموعة من الأوامر التنفيذية وضعها سلفه الرئيس دونالد ترامب ، تشمل عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وحظر السفر من بعض الدول المسلمة الذي أقره ترامب في بداية فترته الرئاسية عام 2017، وإلغاء إعلان حالة الطوارئ الذي ساعد في تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

(تستمر)

وأدى الرئيس الأميركي الـ46 جو بايدن اليمين الدستورية أمس الأربعاء ليتولى إدارة الولايات المتحدة لولاية مدتها أربع سنوات.

أفكارك وتعليقاتك