إعادة - بايدن يوقع أوامر تنقذية تلغي سياسات ترامب السابقة تشمل العودة لاتفاق باريس للمناخ والصحة

إعادة - بايدن يوقع أوامر تنقذية تلغي سياسات ترامب السابقة تشمل العودة لاتفاق باريس للمناخ والصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2021ء) وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، مجموعة من الأوامر التنفيذية وضعها سلفه الرئيس دونالد ترامب ، تشمل عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية وحظر السفر من بعض الدول المسلمة الذي أقره ترامب في بداية فترته الرئاسية عام 2017 ، والذي يحظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال والسودان والعراق للولايات المتحدة ، وإلغاء إعلان حالة الطوارئ الذي ساعد في تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في يونيو 2017 انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ الذي وقع عليها سلفه باراك اوباما، كما أخطر ترامب، الثلاثاء 7 يوليو/تموز 2020، الكونغرس بشكل رسمي، انسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه تعاني القصور ورفضت تنفيذ إصلاحات مطلوبة، واتهمها بالمحاباة لصالح الصين وإخفاء الحقائق فيما يخص مواجهة وباء كوفيد-19 ​​​.

(تستمر)

وانتقلت الرئاسة إلى بايدن (78 عاما)، الذي أصبح أكبر الرؤساء الأميركيين سنا في التاريخ، خلال مراسم مصغرة في واشنطن لم تشهد القدر المعتاد من الأجواء الاحتفالية بسبب الجائحة والمخاوف الأمنية بعد الهجوم الذي شنه أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير.

أفكارك وتعليقاتك