بهاروند لسبوتنيك: ليس مهم من هي الحكومة في واشنطن وإنما السلوك الذي ستتبعه

(@FahadShabbir)

بهاروند لسبوتنيك: ليس مهم من هي الحكومة في واشنطن وإنما السلوك الذي ستتبعه

طهران، 21 يناير– ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، محمد إسماعيل. أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الحقوقية الدولية محسن بهاروند، إنه ليس مهم بالنسبة لطهران من هي الحكومة التي تستلم زمام الأمور في أميركا وإنما السلوك الذي ستتبعه تلك الحكومة هو المهم".

وقال بهاروند لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس:"يجب أن نترقب ونشاهد ما هو القرار الذي سوف تتخذه الحكومة الجديدة في أمريكا و ما هو السلوك الذي ستتبعه​​​. ليس مهم بالنسبة لنا من هي الحكومة التي تستلم زمام الأمور وإنما السلوك الذي ستتبعه تلك الحكومة".

وحول افق تهدئة الوضع بين إيران وأميركا بعد تسلم جو بايدن الحكم في واشنطن، أوضح مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الحقوقية الدولية:" يجب علينا بناء حكمنا وفقا للحقائق فنحن لا نستطيع بمجرد امتلاك تصورات (عقلية) أن نحكم على المسائل".

(تستمر)

وتابع:"يجب أن نرى ما ستفعله حكومة أميركا الجديدة لأن العمل الدبلوماسي يقوم على أساس الحقائق وليس على التخيلات، مؤكدا إن بلاده لا تبني توقعاتها المستقبلية على الشكوك والتخيلات و "إنما ننظر إلى الحقائق الموجودة أو التي سوف تطرأ على أرض الواقع".

ودعا الرئيس الإيراني حسن روحاني صباح يوم امس الاربعاء، الإدارة الأميركية الجديدة إلى العودة للقوانين والاتفاقات الدولية، واعدا بالتزام طهران بتعهداتها في الاتفاق النووي شريطة التزام واشنطن.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة:"إذا عاد الأميركيون إلى التزاماتهم لاسيما القرار 2231 فإننا سنعود لالتزاماتنا"، مضيفا:"الكرة اليوم في ملعب أميركا وترامب قد مات بانتهاء حياته السياسية".

وتابع: "إذا لم تكن لديهم إرادة الالتزام بتعهداتهم فإننا سنواصل برنامجنا النووي"، مشيرا إلى إن الأميركيين أرادوا أن يزيلوا النظام الإيراني لكنهم فشلوا.

وذكر الرئيس الإيراني:"ترامب وزمرته السوداء رحلوا وإيران بقيت بمقاومتها".

بدوره، غرد المتحدث باسم الخارجية الإيراني سعيد خطيب زاده على تويتر يوم امس الاربعاء:"العالم يعرف أن أميركا وحدها هي من يمكنها إصلاح نفسها بالأفعال لا بالأقوال".

ذكر أن أنتوني بلينكن، مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، أعلن العمل على مشاركة دول الخليج وإسرائيل بأي مفاوضات نووية بشأن إيران.

يشار إلى أن ترامب غادر منصبه يوم امس الأربعاء قبل أن يؤدي جو بايدن مساء يوم امس اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك