لبنان يمدد الإغلاق التام حتى 8 فبراير لمواجهة تفشي جائحة "كوفيد-19"

لبنان يمدد الإغلاق التام حتى 8 فبراير لمواجهة تفشي جائحة "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2021ء) أعلن مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الخميس، تمديد فترة الإغلاق الكامل للبلاد حتى الثامن من شباط/فبراير المقبل لمواجهة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء، في تعميم موجه إلى الوزارات والإدارات، أن رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال "أعطيا موافقة استثنائية على تمديد العمل بقرار الإغلاق، لغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين 8 شباط/فبراير 2021، على أن يعاد النظر بالاستثناءات أو استثناء بعض الحالات الطارئة والمستجدة"​​​.

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قرر فرض إغلاق تام للبلاد ابتداءً من الرابع عشر من كانون الثاني/يناير الحالي، بسبب الارتفاع الكبير في مؤشرات تفشي فيروس "كورونا".

(تستمر)

وسجل لبنان منذ مطلع العام أرقاماً قياسية في عدد الإصابات اليومية التي تجاوزت حاجز الستة آلاف، وكذلك في عدد الوفيات اليومية التي تخطت عتبة الستين.

وحتى مساء يوم أمس، بلغ العدد التراكمي للمصابين بفيروس كورونا 264647، وذلك منذ 21 شباط/فبراير 2020، فيما بلغ العدد التراكمي للوفيات 2084.

وبدأت كثير من دول العالم ترصد زيادات لافتة في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد عقب الرفع التدريجي للتدابير الاحترازية، ما دفع بعضها لإعادة فرض التدابير ولو بشكل مخفف.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 97 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من مليونين و80 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 69 مليونا آخرين.

أفكارك وتعليقاتك