لودريان يستقبل نظيره الإماراتي في باريس ويعرب عن ترحيبه بالتقارب بين دول التعاون الخليجي

لودريان يستقبل نظيره الإماراتي في باريس ويعرب عن ترحيبه بالتقارب بين دول التعاون الخليجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2021ء) رحب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، خلال استقباله نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، في باريس، اليوم الخميس، بالتقارب بين دول مجلس التعاون الخليجي، وناقشا الملفات الإقليمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس إن "لودريان رحب خلال استقباله نظيره الإماراتي بالتقارب بين دول مجلس التعاون الخليجي"​​​.

وشدد لودريان على أهمية أن "تحترم إيران كامل تعهداتها النووية من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة وتجنب أزمة تخصيب كبيرة".

كما أعرب لودريان عن ترحيبه بالتطورات الأخيرة التي شهدتها ليبيا، واعتماد ملتقى الحوار السياسي الليبي آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة، مجددا طلب بلاده بضرورة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار ووقف التدخلات الأجنبية.

(تستمر)

وحول تعزيز العلاقات الثنائية بين باريس وأبو ظبي، رحب الوزيران بـ"قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين"، وأكدا على أهمية التعاون في إطار الأزمة الصحية.

فيما ذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن عبد الله بن زايد التقى في القصر الرئاسي بباريس إيمانويل بون المستشار الدبلوماسي لرئيس جمهورية فرنسا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي وإيمانويل بون عمق العلاقات بين دولة الإمارات وفرنسا وقيادتهما وتطلع البلدين إلى تعزيزها وتطويرها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما.

كما بحثا عددا من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود البلدين لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات وجمهورية فرنسا ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة وشراكة استراتيجية ولديهما مواقف مشتركة في العديد من المواضيع الهامة.

أفكارك وتعليقاتك