اعتقال شخص على صلة بـ"هيئة تحرير الشام" خطط لعمل إرهابي في بشكيريا الروسية - الأمن

اعتقال شخص على صلة بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2021ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، عن اعتقال شخص على صلة بـ"هيئة تحرير الشام" أثناء إحباط عملية إرهابية كان يخطط لها في جمهورية بشكيريا الروسية.

وجاء في البيان: "تم إحباط عمل إرهابي في جمهورية بشكيريا، واعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1995 كان يعد لشن هجوم مسلح على ضباط الأمن"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان، بأنه تم ضبط أسلحة نارية ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ الرجل، وكشفت المراسلات الموجودة على أجهزته أنه كان يتلقى التعليمات اللازمة من أتباع تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي (المحظور في روسيا) من الخارج.

وأشار البيان إلى أنه، تم العثور على مسدس وعبوة ناسفة بحوزة المجرم،

هذا ولم يتم تحديد وقت الاحتجاز ، ولكن بالنظر إلى حقيقة أن "القرار الإجرائي" (على ما يبدو ، بشأن فتح قضية جنائية) لم يُتخذ بعد ، فقد يكون قد حدث هذا في الأيام الأخيرة. ولصالح التحقيق، لم يتم الكشف عن هوية المعتقل بعد.

يذكر أن هيئة تحرير الشام هي إحدى الجماعات الإسلامية المتطرفة الرئيسية المشاركة في الحرب الأهلية السورية، أسسته عدة فصائل منتشرة في شمال سوريا عام 2017 وهي، جبهة فتح الشام وحركة نور الدين الزنكي ولواء الحق وجبهة أنصار الدين وجيش السنة.

أفكارك وتعليقاتك