هنغاريا تخطط لبناء مصنع لإنتاج اللقاحات في مدينة ديبريسين المجرية- رئيس الوزراء المجري

هنغاريا تخطط لبناء مصنع لإنتاج اللقاحات في مدينة ديبريسين المجرية- رئيس الوزراء المجري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، أن سلطات البلاد تخطط لبناء مصنع لإنتاج اللقاحات في مدينة ديبريسين الهنغارية.

وقال أوربان في مقابلة مع المحطة الإذاعية "كوسوتش راديو"، نقلاً عن مدونة المتحدث باسم الحكومة زولتان كوفاكش، أن القيود المفروضة على البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد: "لا يمكن رفعها حتى بدء التطعيم الجماعي"​​​. وأضاف بأنه: "سيتم بناء مصنع إنتاج لقاح مجري في ديبريسين، ما سيقلل من ضعف البلاد في المستقبل".

وجاء في بيان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، يوم أمس الخميس، عن تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك-في" من قبل المعهد الوطني الهنغاري لعلم الأدوية والتغذية.

(تستمر)

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رويترز "، نقلاً عن بيان لوزير الخارجية الهنغاري، بيتر سيارتو، أن بلاده تلقت 6000 جرعة من لقاح روسي ضد فيروس كورونا.

في أوائل كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلن سيارتو، أن البلاد قد تلقت العينات الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي، مشيراً إلى أن الأطباء الهنغاريين حصلوا على معلومات مفصلة عن اللقاح الروسي، كما تأكدوا من أن "سبوتنيك في" ينتج مع مراعاة "أحدث التقنيات ووفقًا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية".

أفكارك وتعليقاتك