إدارة بايدن مستعدة للعمل بشأن القضايا المتعلقة بالصين وإيران وروسيا- جيك سوليفان

إدارة بايدن مستعدة للعمل بشأن القضايا المتعلقة بالصين وإيران وروسيا- جيك سوليفان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2021ء) أكد مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي، جو بايدن، جيك سوليفان، اليوم الجمعة، عن استعداد الإدارة الأميركية الجديدة للعمل مع المسؤولين الأوروبيين بشأن القضايا المتعلقة بالصين وإيران وروسيا.

وجاء في بيان مجلس الأمن القومي: " شدد سوليفان مع الشركاء الأوروبيين على نية إدارة بايدن تعزيز التحالفات عبر الأطلسي وأكد من جديد استعدادها للعمل عن كثب مع الحلفاء الأوروبيين بشأن القضايا ذات الأولوية المشتركة بما في ذلك تلك المتعلقة بالصين وإيران وروسيا"​​​.

وذكر البيان، أن سوليفان تحدث يوم أممس، عبر الهاتف، مع ممثلي فرنسا وألمانيا وبريطانيا واليابان.

وخلال المحادثة مع ممثل اليابان، ناقش سوليفان الاستجابة المشتركة لفيروس كورونا المستجد والصين وكوريا الشمالية.

(تستمر)

هذا وأدى جو بايدن، يوم أول أمس الأربعاء، اليمين الدستورية كرئيس جديد للولايات المتحدة خلفا لدونالد ترامب، في مراسم أمنية وصحية استثنائية. ودعا الرئيس السادس والأربعون إلى "الوحدة" متعهدا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبـ "الإرهاب الداخلي". وأشاد بيوم "أمل" و"انتصار للديمقراطية". وأعلن أن "إرادة الشعب سُمعت وإرادة الشعب احترِمت. وفي يومه الأول كرئيس، وقع بايدن سلسلة من المراسيم، بما في ذلك وعودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ، ورفع القيود المفروضة على دخول ممثلي عدد من الدول الإسلامية إ�

�ى الولايات المتحدة، وإنهاء بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

أفكارك وتعليقاتك