" دبي للتسوق" يستضيف سباقات قوارب التنين

" دبي للتسوق" يستضيف سباقات قوارب التنين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 كانون الثاني 2021ء) إستضاف مهرجان دبي للتسوق سباقات قوارب التنين في منطقة السيف خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث تم إغلاق خور دبي أمام اليخوت والعبارات والمراكب الشراعية مقابل مشروع السيف للمرة الأولى على الإطلاق كي تبحر قوارب التنين الملونة عبر الممر المائي لمدة يومين من المنافسات الحماسية .

يأتي السباق في إطار مهرجان الواجهة البحرية المليء بالأنشطة الترفيهية والمقدم من شركة "الفوعة" والذي اختتم فعاليته يوم أمس " السبت "واستضافه سوق مهرجان دبي للتسوق في "السيف" بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل البحري وشركة "مراس" و"ريد بل" وجمعية الإمارات لقوارب التنين .

وتنافست الفرق المشاركة في مسار طويل على امتداد 1.

(تستمر)

2 كيلومتر ومسار قصير لمسافة 150 مترا حيث تنوعت أفراد الفرق المشاركة بين جنسيات متعددة تمثل الشركات الرائدة في دبي بما في ذلك موانئ دبي العالمية وبنك الإمارات دبي الوطني وطيران الإمارات وسوق دبي الحرة و"أتلانتس" و"ذا بالم" وجامعة "هيريوت وات" بالإضافة إلى فرق محلية أخرى .

وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إن السباقات قدمت تجربة حافلة بالحماس للمشاركين والمتابعين حيث جمعت متسابقين من مختلف شرائح المجتمع وشركات رائدة من قطاعات متنوعة للتنافس على مدار يومين وسلطت السباقات الضوء على مدى تنوع الفعاليات الرياضية التي تستضيفها دبي سواء خلال مهرجان دبي للتسوق أو على مدار العام حيث استمتعت العائلات بمتابعة هذه المنافسات وتشجيع الفرق المشاركة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان صحة الجميع وسلامتهم .

بدوره قال جايسون ماكنزي مدير سباقات قوارب التنين: "نفخر بمشاركتنا في سباقات قوارب التنين في خور دبي في السيف بدعم من مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق وهيئة الطرق والمواصلات وإدارة النقل البحري ومشروع السيف. ويسعدنا أن نشهد النجاح الذي حققته السباقات خاصة وأنها المرة الأولى التي تتسابق فيها القوارب في هذه الوجهة".

من جهته عبر أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات عن الفخر بالمشاركة في سباقات قوارب التنين في خور دبي ودعم كل الفرق والمؤسسات العملاقة التي شاركت في هذه الفعالية خلال نهاية الأسبوع حيث نجحت هذه السباقات في تحقيق التناغم مع المكانة التاريخية لخور دبي والذي كان منذ القدم يعج بحركة السفن والقوارب .

أفكارك وتعليقاتك