انطلاق الانتخابات الداخلية لاختيار رئيس جديد لحزب العمل الإسرائيلي

انطلاق الانتخابات الداخلية لاختيار رئيس جديد لحزب العمل الإسرائيلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2021ء) بدأت اليوم الأحد الانتخابات الداخلية لحزب العمل، أحد أعرق الأحزاب الإسرائيلية، وذلك من أجل انتخاب رئيس جديد له في ظل قرار من رئيس الحزب الحالي عامير بيرتس عدم الترشح مجددا لرئاسة الحزب.

وتأتي الخطوة في وقت يعاني فيه الحزب الذي حكم إسرائيل بعد قيامها لمدة تصل إلى 30 عاما، حيث حصد وحلفاؤه على 7 مقاعد كحد أقصى في انتخابات الكنيست الثلاث الماضية​​​.

ودعا الحزب أكثر من 37 ألف شخص إلى الاقتراع، في وقت تم إنشاء 70 مركز اقتراع في أنحاء البلاد وستكون مفتوحة حتى الساعة السابعة مستاء بالتوقيت المحلي للتصويت، وذكرت قناة "I24" أنه وفقا لاستطلاعات الرأي فإن الانتخابات لن تحسم اليوم.

ومن بين المرشحين البارزين كل من النائبة ميراف ميخائيلي، وجيل بيلين نجل وزير العدل السابق يوسي بيلين، أحد مهندسي اتفاقيات أوسلو، وذلك بجانب آفي شاكيد، ويتسحاق تايم، نافا كاتس، ديفيد لاندسمان، وعوفر سيغمان.

(تستمر)

وسبق وأعلن رئيس الحزب الحالي عامير بيرتس الشهر الماضي، عبر حسابه بموقع فيسبوك، أنه لن يترشح مجددا لرئاسة الحزب ولن يقود "العمل" في الانتخابات المقبلة.

وكان رئيس كنيست الإسرائيلي، ياريف ليفين، قد أعلن، أ,اخر العام الماضي، أن الانتخابات المبكرة في إسرائيل ستجري في 23 آذار/مارس 2021، وذلك بعد خلاف حول الموازنة العامة للبلاد.

أفكارك وتعليقاتك