شركة فايزر تتقدم بطلب لترخيص لقاح "كورونا" في كوريا الجنوبية

شركة فايزر تتقدم بطلب لترخيص لقاح "كورونا" في كوريا الجنوبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2021ء) أعلن رئيس إدارة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية، كيم جان نيب، اليوم الإثنين، أن شركة فايزر تقدمت للإدارة بطلب للحصول على الموافقة على استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال كيم جان نيب خلال إحاطة إعلامية: " تقدمت شركة فايزر بطلب للحصول على ترخيص للقاح بعد ظهر اليوم، وسوف نختبر بعناية سلامة وفعالية هذا المنتج"​​​.

ووقعت كوريا الجنوبية عقدًا مع الشركة في 23 كانون الأول/ديسمبر 2020 لتزويدها بـ 20 مليون جرعة من لقاحها. ستبدأ عمليات التسليم مع بداية الربع الثالث ويجب أن تكتمل بالكامل بحلول نهاية عام 2021.

يذكر أن شركة آسترازينيكا قدمت طلبًا مشابهًا في 4 كانون الثاني/يناير 2020. وفقًا لـكيم جان نيب، تقدمت منظمة الصحة العالمية في تشرين الأول/أكتوبر 2020 بطلب لاختبار اللقاحات التي ستدخل كوريا الجنوبية كجزء من مبادرة التطعيم الخاصة بآلية "كوفاكس" (الموقعة في 9 تشرين الأول/أكتوبر 2020) ، والتي تبلغ أيضًا 20 مليون جرعة.

(تستمر)

يجب أن يحصلوا على تصريح في الأسبوع الثاني من شهر شباط/فبراير. وفي أوائل شباط/فبراير، ستتم أيضًا الموافقة على دواء ضد "كوفيد-19" الكوري الجنوبي الصنع.

و وفقاً لأهداف منظمة الصحة العالمية، في إطار "كوفيكس"، يجب إيصال ما لا يقل عن ملياري جرعة من الدواء إلى أكثر من 90 دولة في إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية بحلول نهاية عام 2021، مما سيسمح بتحصين 20 بالمئة من السكان الأكثر ضعفاً في هذه المناطق. ذكرت الوكالة في وقت سابق، نقلاً عن وثائق داخلية، أن برنامج "كوفاكس" العالمي لتزويد البلدان الفقيرة بلقاح (كوفيد-19) معرض لخطر "كبير جدًا" للفشل. وتوضح الوثائق الداخلية للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "غافي" الذي يدير البرنامج مع منظمة الصحة العالمية، نقص الأموال والمخاطر اللوجستية التي تهدد تنفيذه.

وتعتبر "كوفاكس" وسيلة دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "غافي" والتحالف من أجل الابتكار في مجال التأهب للأوبئة، والتي تدعم إنشاء مرافق التصنيع وإجراء عمليات الشراء. بموجب شروط البرنامج ، تدفع البلدان ذات الدخل المرتفع ثمن شراء اللقاحات، وبالتالي تدعم ما يسمى بالدول الممولة. وقد انضمت 184 دولة بالفعل إلى آلية "كوفاكس" .

أفكارك وتعليقاتك