تعزيز التعاون المشترك بين جامعتي الشارقة ولوبك الألمانية

تعزيز التعاون المشترك بين جامعتي الشارقة ولوبك الألمانية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 كانون الثاني 2021ء) ناقشت اللجنة العلمية المشتركة بين جامعتي الشارقة ولوبيك الألمانية عددا من الموضوعات الخاصة ببرنامج الدكتوراه المشتركة في مجال الطب الجزيئي للعام الأكاديمي 2020-2021، عبر تقنية التواصل عن بُعد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتورة غابرييل جيلسين كاسباخ من جامعة لوبيك الألمانية حيث تم الموافقة على اعتماد عدد من رسائل الدكتوراه في تخصص الطب الجزيئي والمقدمة من الباحثين بجامعة الشارقة للتسجيل في هذا المجال بالإضافة إلى متابعة إجراءات واستكمال متطلبات مناقشة عدد من الرسائل المقرر الانتهاء منها خلال العام الجاري.

كما تم الاتفاق على عقد مجموعة من اللقاءات والندوات العلمية المشتركة بين الجامعتين لتبادل الخبرات والمعلومات والتطور العلمي في مختلف التخصصات الطبية وبصفة خاصة في مجال الطب الجزيئي.

(تستمر)

وأثنى الدكتور النعيمي على التعاون المشترك بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية في العديد من المجالات والتي من أهمها برنامج الدكتوراه المزدوج بين الجامعتين في تخصص الطب الجزيئي وتطبيقاته لما له من أهمية كبيرة في القطاع الصحي بصفة عامة والمستشفيات العلاجية بصفة خاصة.

وقال إن هذا البرنامج يأتي كثمرة تعاون مشترك بين جامعة الشارقة وجامعة من أفضل الجامعات العالمية في هذا المجال، وتهدف جامعة الشارقة من خلاله إلى توفير أفضل الفرص العلمية أمام طلبتها في الحصول على درجة الدكتوراه المزدوجة مع الجامعات العالمية، بالإضافة إلى رفد أسواق العمل بهذا التخصص.. مشيرا إلى انه تم تخريج الفوج الأول من هذا البرنامج في صيف العام الماضي وتستعد جامعة الشارقة لتخريج الفوج الثاني خلال الصيف المقبل، مؤكدا اهتمام الجامعة بتأسيس عدد من البرامج المزدوجة الأخرى في عدد من التخصصات الطبية والعلمية.

من جانبها أشادت الدكتورة غابرييل جيلسين كاسباخ من جامعة لوبيك بالتعاون المشترك بين الجامعة التي تنتمي إليها وجامعة الشارقة في عدد من المجالات العلمية، وتمنت التوفيق والنجاح للباحثين الجدد المقرر انضمامهم لهذا البرنامج مشيدة بمستواهم العلمي الذي ظهر من خلال سيرتهم الذاتية المقدمة منهم وخبراتهم العملية.

كما قدم الدكتور صالح إبراهيم المشرف على البرنامج، عرضا تعريفيا تناول خلاله آخر مستجدات البرنامج فيما يتعلق بزيارات الطلبة واعداد الطلبة الخريجين لعام 2020 وعام 2021 واعداد الطلبة الذين تم قبولهم، كما تناول شرح الهيكل التنظيمي للبرنامج واللجان، وأعضاء كل من اللجنة التوجيهية المشتركة ولجنة الإرشاد العلمي، وتنسيق البرنامج واللجان الفردية لرسائل الطلبة.

وقدم شرحا حول هيكلية برنامج الشهادة المزدوجة، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الباحثين المتوقع قبولهم من اللجنة العلمية للبرنامج، وموضوعاتهم البحثية المقدمة في هذا المجال.

أفكارك وتعليقاتك