"الآسيوي" يبرز إنجاز العين في مونديال الأندية 2018

"الآسيوي" يبرز إنجاز العين في مونديال الأندية 2018

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2021ء) يعتبر نادي العين أحد أهم أندية آسيا التي مثلت القارة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم وفقا للأرقام والنتائج، خصوصا بعد تأهله للمباراة النهائية أمام ريال مدريد في نسخة 2018 بأبوظبي، وحصوله على المركز الثاني بتلك البطولة.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - في تقرير موسع بثه مساء أمس على موقعه الرسمي - أن العين هو أول فريق من غرب آسيا، وثاني فريق من القارة الآسيوية يبلغ المباراة النهائية، ويشرف الكرة الآسيوية بشكل لافت في تلك البطولة التي تجمع الأندية الأبطال للقارات.

وأوضح التقرير أن العين خاض 4 مباريات في مونديال الأندية 2018، فاز في 3 منها على كل من ويلينجنتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والترجي التونسي بطل إفريقيا، وريفر بلايت الأرجنتيني بطل أميركا اللاتينية، وخسر في مباراة واحدة هي المباراة النهائية أمام ريال مدريد بطل أوروبا.

(تستمر)

وأشار التقرير إلى أن العين نجح في الحصول على بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية كممثل للدولة المضيفة بعدما توج بلقب الدوري الإماراتي في موسم 2017 - 2018، لافتا إلى أبرز لاعبي العين في تلك النسخة وهم محمد عبد الرحمن، والسويدي ماركوس بيرج، والياباني تسوكاسا شيوتاني، والبرازيلي كايو، والمصري حسين الشحات، إلى جانب حارس المرمى خالد عيسى والمدافع إسماعيل أحمد.

وخلال التصويت الذي أجراه الاتحاد الآسيوي عن أبرز لاعبي العين في تلك البطولة يتقدم الحارس خالد عيسى على الجميع حتى الآن بنسبة 46 %، مقابل 23 % لحسين الشحات، و23 % لكايو، و8 % لشيو تاني.

أفكارك وتعليقاتك