قرعة دوري أبطال آسيا تضع الشارقة بالمجموعة الثانية وشباب الأهلي في الأولى

قرعة دوري أبطال آسيا تضع الشارقة بالمجموعة الثانية وشباب الأهلي في الأولى

كوالالمبور ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2021ء) وضعت قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2021 التي جرت اليوم في كوالالمبور نادي الشارقة بطل الدوري الإماراتي ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم كلا من تراكتورز الإيراني وباختاكور الأوزبكي بالإضافة إلى الفائز من الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي.

كما أسفرت القرعة عن وقوع شباب الأهلي دبي في المجموعة الأولى مع كل من الهلال السعودي بطل نسخة 2019، والاستقلال الطاجيكي، والفائز من الغرافة القطري أو أجمك الأوزبكي .

وتم تقسيم الأندية المشاركة وعددها 40 فريقا على 10 مجموعات، في دور المجموعات بواقع 5 مجموعات في منطقة غرب آسيا، ومثلها في منطقة الشرق، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.

(تستمر)

ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني، وغوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي، ويونايتد سيتي الفلبيني، وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.

وتضم المجموعة الثالثة كلا من الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي، فيما تضم المجموعة الرابعة كلا من النصر السعودي، والسد القطري، والوحدات الأردني بالإضافة إلى المتأهل من العين الإماراتي وفولاذ الإيراني، في حين تضم المجموعة الخامسة كلا من الريان القطري، وبيرسبوليس الإيراني، وغوا الهندي، بالإضافة إلى الفائز من الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.

وسيلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً باثوم يونايتد التايلاندي، وفيتيل الفيتنامي وأحد الفرق المتأهلة من تصفيات منطقة الشرق .

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة تغيرا تاريخيا في نظام المسابقة، بعد ارتفاع عدد الأندية المشاركة فيها من 32 إلى 40 ، بواقع 20 في غرب آسيا ومثلهم في الشرق، موزعة على 5 مجموعات في كل منطقة، وتأهل بالفعل حتى الآن 32 فريقا، فيما ستجرى التصفيات لتأهل 8 فرق إضافية من الملحق الآسيوي.

وتقرر أن تقام منافسات دور المجموعات في دوري الأبطال بمنطقتي غرب وشرق آسيا بنظام التجمع، بسبب جائحة " كورونا"، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات على أن تتأهل منها إلى دور الـ 16 الفرق أصحاب المراكز الأولى وأفضل 3 فرق من أصحاب المركز الثاني.

وستلعب مباريات دور الـ 16 من مواجهتين ذهابا وإيابا يتأهل منهما الفريق الفائز بمجموع اللقاءين، أما الدور ربع النهائي فسوف يقام من جولة واحدة، بنظام خروج المغلوب، بعكس لقاءات نصف النهائي والنهائي التي ستقام من جولتين ذهابا وإيابا.

أفكارك وتعليقاتك