أحمد بن صقر القاسمي : "راكز" تلعب دورا أساسيا في رسم المشهد الاقتصادي لرأس الخيمة

أحمد بن صقر القاسمي : "راكز" تلعب دورا أساسيا في رسم المشهد الاقتصادي لرأس الخيمة

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 كانون الثاني 2021ء) أكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" أن ملامح استراتيجية "راكز" بشكل عام تتركز على مواصلة دعم مجتمع أعمالها الذي يضم ما يزيد على 15000 شركة من أكثر من 100 دولة وتعمل في ما يفوق 50 قطاعا من أبرزها الخدمات الاستثمارية والإدارية والتجارة الإلكترونية وخدمات التسويق والإعلام وتجارة المعدات الميكانيكية والإلكترونية والأغذية والأدوية ومواد البناء ومختلف الصناعات وغيرها وذلك عبر تطوير شتى البرامج والمبادرات والتسهيلات التي تمكنهم من تخطي التأثير الذي خلفه كوفيد-19 على أعمالهم وتسهم في نموها وتوسيع نطاقها في المنطقة.

وقال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه فيما يخص الاستثمارات الأجنبية الجديدة تسعى "راكز" إلى تطوير آليات جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة رأس الخيمة لاتخاذها مقرا لها وذلك بتطوير السياسات وتسهيل الإجراءات وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات التي تمكن المستثمرين من تحقيق مساعيهم وتحسين تجاربهم الاستثمارية وبالتالي تطوير قطاعات وصناعات جديدة في الإمارة.

(تستمر)

.

وتسعى "راكز" إلى إتاحة خيارات واسعة من باقات الأعمال والمنتجات التي تلبي أهداف المستثمر الأجنبي بشتى أنواعها وإطلاق مرافق ومنشآت جديدة ومتنوعة تخدم المستثمرين ورواد الأعمال.

وأشار إلى أن "راكز" تطمح إلى مواصلة التعاون مع مختلف الهيئات و عقد شراكات جديدة بهدف تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال للمستثمرين وتوفير أرقى أنواع الخدمات لتعزيز تجربتهم الاستثمارية وتطوير إجراءات التسجيل الإلكتروني لتمكين المستثمرين الجدد من تسجيل شركاتهم بكل سهولة وأريحية و إيجاد حلول ومبادرات لما بعد كوفيد-19 تسهم في دعم المستثمرين الحاليين والمحتملين فيما تخطط "راكز" لمواصلة تطبيق الاستراتيجية الصناعية للهيئة والتي تهدف إلى تطوير القطاع الصناعي لإمارة رأس الخيمة تماشيا مع أهداف رؤية رأس الخيمة 2030.

و قال الشيخ أحمد بن صقر :" تلعب "راكز" دورا أساسيا في رسم المشهد الاقتصادي لرأس الخيمة ودعم الاقتصاد المحلي وتشارك في المسيرة التنموية الطموحة للإمارة التي تسهم في بناء اقتصاد تنافسي قوي ومتنوع حيث تخدم "راكز" العديد من القطاعات الصناعية ونشاطات الأعمال في الإمارة وتعمل على خلق بيئة جاذبة ذات مرونة وتسهيلات و التي بدورها تسفر عن استقطاب الاستثمار الأجنبي من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانة رأس الخيمة وجهة مثالية للأعمال والاستثمار .

وأضاف : " تعمل راكز دائما على دراسة متطلبات السوق والتعرف على احتياجات المستثمرين وبناء عليه تخصص وتطلق منتجات وباقات جديدة تمكن المستثمرين المحتملين من الاستفادة من الفرص الناشئة وبذلك تعزز اقتصاد الإمارة ونموها".. وأشار إلى توفير بيئة خصبة ومحفزة للاستثمار وتقديم خدمات تتماشى مع التطور الذي تشهده دولة الإمارات بشكل عام وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص .

ونوه إلى حرص "راكز" على تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة من خلال استقطاب استثمارات جديدة ونوعية ودعم المستثمرين في توسيع آفاق أعمالهم في المنطقة واكتشاف أسواق جديدة وتلعب حكومة رأس الخيمة دورا كبيرا في تعزيز الثقة والشفافية والأمان والاستقرار وارتفاع معدلات النجاح ما حدا بالمستثمرين المحليين والعرب والأجانب إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية التي تقدمها إمارات الدولة بما في ذلك إمارة رأس الخيمة والتعرف على المزايا التي تجعل من رأس الخيمة وجهة مثالية لتأسيس الأعمال بشتى أنواعها من خلال "راكز" حيث تقدم "راكز" العديد من التسهيلات والمزايا للمسثمرين وتلبي جميع احتياجاتهم وتوفر المرافق والمنشآت المصممة حسب الطلب.

و أوضح أن الهند تعد من أهم الأسواق التي تركز عليها "راكز" حاليا كونها تشكل 22% من إجمالي الشركات العاملة تحت مظلتها وتطمح في الفترة المقبلة إلى مواصلة التركيز على أسواق دول أوروبا ومنها المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وغيرها ودول مجلس التعاون الخليجي واستكشاف أسواق دولة إسرائيل بخلق فرص استثمارية جديدة في الإمارة.

و أكد الشيخ أحمد بن صقر أن هناك عوامل تساعد على الاستثمار في دولة الامارات عموما ورأس الخيمة منها تمتع الإمارات بالاستقرار والأمن و وجود سياسة دبلوماسية منفتحة على جميع أنحاء العالم إلى جانب تميز سياسة الدولة بالتسامح واحترام الثقافات المختلفة و الذي بحد ذاته يعد عاملا جاذبا للأفراد من أنحاء العالم للعيش و العمل والاستثمار فيها إلى جانب الاقتصاد التنافسي على المستوى العالمي نظرا لموقعها الاستراتيجي في قلب منطقة الشرق الأوسط وتوفر احتياطات مالية قوية وبيئة اقتصادية واعدة واتباع الدولة استراتيجيات اقتصادية رائدة للتنويع الاقتصادي.

وقال إن دولة الإمارات تتيج مرونة كبيرة للقيام بالأعمال التجارية في أي مكان بها وتشمل الخيارات والمرافق المناطق الحرة والمراكز الصناعية والمباني التجارية وغيرها والتي توفر بيئة أعمال مثالية للمستثمرين ومرافق و بنية تحتية قوية مدعومة بالخبرات المهنية والخدمات الشخصية فيما يتم تلبية احتياجات المستثمرين في أقصر مدى زمني ممكن .

وأكد أن الدولة نجحت في أن تصبح أيقونة السياحة العالمية عبر تعزيز إمكانات البنية التحتية وإنشاء المشاريع السياحية الضخمة وإتاحة الفرص للاستثمار في هذه المشاريع ووفرة الموارد التي تدعم القطاعات الصناعية والإنتاجية وجميع الأنشطة التي تندرج تحتها إضافة إلى إتاحة الحرية لجلب الأيدي العاملة من جميع أنحاء العالم وتوفر المطارات والموانيء ما يساعد المستثمر في عمليات الاستيراد والتصدير والتنقل بكل سهولة.

وأشار الشيخ أحمد بن صقر إلى إن المزايا التي تتمتع بها الدولة تنطبق جميعها على إمارة رأس الخيمة كونها جزءا لا يتجزء منها ومن هذه المزايا تنوع المصادر والموارد التي تخدم الصناعات بشتى أنواعها وأنشطتها .. فلدى الإمارة اليوم أعلى معدل للتصنيع في الدولة حيث يشكل القطاع الصناعي 26% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة التي تتميز بتنوع قوي في المجالات والقطاعات المختلفة على سبيل المثال لا الحصر قطاع الخدمات والتجارة والسياحة إلى جانب تمتعها بسهولة إجراءات تأسيس الأعمال وتقديم الخدمات وتوفر البنية التحتية المتطورة و المراكز اللوجستية المتنوعة إلى جانب السماح للمستثمرين بجلب العمالة الوافدة من جميع أنحاء العالم.

أفكارك وتعليقاتك