"كهرباء الشارقة " تنجز تمديد خطوط الغاز الطبيعي في 9 مناطق بالسيوح

"كهرباء الشارقة " تنجز تمديد خطوط الغاز الطبيعي في 9 مناطق بالسيوح

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 فبراير 2021ء) أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تمديد خطوط الغاز الطبيعي في تسع مناطق بالسيوح تشمل مناطق " 1 - 2 - 3 - 4 - 6 - 7 - 8 - 13- 10 " بطول إجمالي يبلغ 200 كم .

كما تعمل الهيئة حالياً على تنفيذ خط استراتيجي من محطة الرحمانية إلى منطقة مويلح التجارية بطول 16 كم لخدمة المنطقة وعدد من المناطق والمشاريع التطويرية مثل الواحة ونسمة والزاهية وذلك في إطار جهود الهيئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروع الغاز الطبيعي تنفيذاً للرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق إمارة الشارقة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم افضل الخدمات لهم.

(تستمر)

وقال سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة إن مشروع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل بالشارقة يمثل تجربة رائدة وانفراد مدينة الشارقة بهذا المشروع ووجود شبكة متكاملة لتوزيع الغاز الطبيعي بها يمثل بنية أساسية قوية ومتطورة تساهم في استمرار مسيرة التطور.

وأضاف أن المشروع حقق نجاحاً كبيراً حيث بلغت شبكة تمديدات الغاز بالمدينة أكثر من 1980 كيلو مترا في مدينة الشارقة بالإضافة إلى تنفيذ تمديدات الغاز بخورفكان بطول 90 كيلومترا وتنفيذ تمديدات الغاز الطبيعي بمدينة كلباء بطول 120 كيلومترا .. مؤكداً أن الهيئة تحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي ويجري حالياً تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة وخاصة في المناطق السكنية الجديدة .

من جانبها أكدت المهندسة أمنه بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي أن شبكة الغاز الطبيعي ومحطات الضخ تعمل وفق أفضل المواصفات الفنية وتم مراعاة أعلى نظم الأمان والسلامة العالمية في إنشاء الشبكات والمحطات التي تخدم عدد من المناطق والتوسعات الجديدة والمشروعات التطويرية.

وقالت إن خطة الهيئة تهدف إلى وصول الغاز الطبيعي إلى جميع المناطق بالشارقة وفي هذا الإطار يتم عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات بمدينة الشارقة لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بالمدينة .. مشيرة إلى أن عدد محطات ضخ وتوزيع الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة ارتفع ليصل إلى 5 محطات تعمل وفق أفضل المواصفات العالمية وتشمل محطة المجاز ودوار الصناعية الخامس ومحطة الرحمانية الجديدة ومحطة كلباء ومحطة خورفكان .

وأضافت أن الهيئة تحرص على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال " الاسطوانات " سواء في الحفاظ على البيئة أو توفره طوال ساعات اليوم والأمان والسلامة حيث يتم تطبيق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة بالإضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الاسطوانات حيث يقل سعره بنسبة 60 في المائة عن استخدام الاسطوانات.

ولفتت إلى أنه تم توفير عدة طرق للتواصل مع الإدارة تشمل مركز الإتصال 065026660 والموقع الالكتروني الرسمي للهيئة sewa.gov.ae وتطبيق الهيئة SEWA APP والواتساب 0565113262 .

أفكارك وتعليقاتك

>