بدعم من اتحاد الإمارات للهجن ..شرم الشيخ تستضيف اولى السباقات للعام 2021 بمشاركة 12 محافظة مصرية

بدعم من اتحاد الإمارات للهجن ..شرم الشيخ تستضيف اولى السباقات للعام 2021 بمشاركة 12 محافظة مصرية

شرم الشيخ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2021ء) بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، أقيم على أرضية بميدان جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة أخيرا أول مهرجان لسباقات الموسم الجديد للهجن 2021 بالتعاون مع اتحاد الهجن المصري ومحافظة جنوب سيناء على مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ، وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وناصر بن قريع ممثل اتحاد الهجن الإماراتي، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات المصري، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة.

وأكد اللواء خالد فودة ان رياضة الهجن في شرم الشيخ نجحت بشكل لافت، واصبحت تستقطب كل محبيها من كافة محافظات مصر، لافتا إلى أن مهرجان الهجن أقيم بمشاركة 12 محافظة مصرية، و28 قبيلة عربيه، بإجمالي 1122 من المطايا تنافسوا على مدار 30 شوطا، وحقق نجاحا اشاد به كل المشاركين والمتابعين، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من إصابات فيروس كورونا المستجد .

(تستمر)

وشدد المحافظ علي اهتمام القيادة الرشيدة في مصر بهذه الرياضة لما لها من مكانة كبيرة عند بدو سيناء، وأن هذا المهرجان أقيم في إطار الاستعداد لمهرجان الهجن الدولي بالاشتراك والتعاون مع الامارات في شهري فبراير ومارس، ثم شهر ابريل في ختام موسم سباقات الهجن واحتفالاً بأعياد تحرير سيناء.

وأعلن المحافظ عن تطوير مضمار الهجن وإنشاء قرية للتراث البدوي ومضمار للخيل بنفس المكان ليكون إضافة رياضية وصرحاً مهما في مجال رياضة سباقات الهجن والخيول، لتنظيم المسابقات والبطولات الدولية التي تجذب وفود السائحين بالإضافة لجميع القبائل العربية.

أفكارك وتعليقاتك

>