البواردي يشارك في اجتماع وزراء دفاع منطقة المحيط الهندي

البواردي يشارك في اجتماع وزراء دفاع منطقة المحيط الهندي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2021ء) شارك معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع صباح اليوم في اجتماع وزراء دفاع منطقة المحيط الهندي برئاسة معالي راجناث سينغ وزير الدفاع الهندي و الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد تحت عنوان " تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في منطقة المحيط الهندي" وذلك على هامش معرض Aero India 2021 بدورته الثالثة عشرة الذي انطلق أمس ويستمر 5 أيام بمدينة بنغالور بجمهورية الهند.

و أكد معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع أهمية المشاركة في هذا الاجتماع الذي يعزز من العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند و التي تعود إلى سنوات من الصداقة و الشراكة الاستراتيجية حرصت الدولة خلالها على ترسيخها و تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين بمختلف القطاعات لاسيما في المجال الدفاعي والعسكري و شدد على ضرورة التعاون لتعزيز السلام والأمن والازدهار في المنطقة و إرساء دعائم الأمن والسلام على المستويين الإقليمي والدولي.

(تستمر)

و نوه معاليه إلى أهمية معرض الهند الدولي للطيران الذي يعد من أبرز المعارض الدولية المتخصصة في إطلاق آخر الابتكارات و المشاريع التكنولوجية المرتبطة بصناعة الطيران و الصناعات الفضائية من خلال عرض آخر إنجازات صناعة الطيران و الدفاع في 14 دولة و الذي أثبت مكانته على خارطة المعارض الجوية العالمية لما يشهده من حسن تنظيم وكونه قبله كبريات الشركات المتخصصة في مجال الطيران.

وأضاف أن انعقاد المعرض خلال هذه الفترة من تفشي فيروس كورونا /كوفيد 19 / يعد تحديا و إنجازا مهما في مواجهة الجائحة و التداعيات الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم اليوم وأكد أهمية التعاون المشترك في التصدي لمرض كورونا وضرورة توحيد الجهود للقضاء عليه.

و جدد معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع دعوته للمشاركين في الاجتماع لحضور فعاليات معرض آيدكس 2021 الذي يقام في أبوظبي الشهر الجاري.

حضر الاجتماع عبر الاتصال المرئي عدد من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع.

أفكارك وتعليقاتك