جامعة الإمارات و الأكاديمية الصينية للعلوم توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي و البحثي

جامعة الإمارات و الأكاديمية الصينية للعلوم توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي و البحثي

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2021ء) وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة والأكاديمية الصينية للعلوم" CAS " اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتدريب المواهب و تكثيف الزيارات الأكاديمية بين الباحثين بهدف رعاية عمليات التبادل العلمي وتدريب العلماء وتنظيم المؤتمرات العلمية والفعاليات العلمية المشتركة بين الطرفين.

حضر توقيع مذكرة التفاهم عن بعد سعادة علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية وسعادة ني جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة ووقعها من جانب الجامعة الدكتور غالب الحضرمي البريكي مديرها بالإنابة ومن جانب الأكاديمية رئيسها البروفيسور يابينج زانج.

(تستمر)

و أكد سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية أن "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة و لنبدأ بهذه الخطوة في إجراء بحوث علمية مشترك بين جامعة الإمارات العربية المتحدة والأكاديمية الصينية للعلوم وقال إن مستقبل نموذج التعاون بيننا لا ينير قطاع العلوم والابتكار فحسب بل يعزز أيضًا الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية".

من جهته أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة أن العلاقات بين الصين والإمارات تاريخها عريق .. كما أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تمتلك سجلاً حافلاً في مجال الإنجازات البحثية المتميزة في قطاعات الطيران والفضاء والطب والرعاية الصحية وغيرها.

وقال" إن CAS تعد أكبر مؤسسة بحثية علمية وأكاديمية في الصين و تقدم خدمات استشارية وتقييمية بشأن القضايا الناشئة حول الاقتصاد الوطني ، والتنمية الاجتماعية ، و تطور العلم والتكنولوجيا." من جهته، أكد الدكتور غالب الحضرمي البريكي أن هذا التعاون العلمي مع الأكاديمية الصينية للعلوم يفتح آفاقاً واسعة للنهوض بالمعرفة العلمية والتكنولوجية وإن تكامل الموارد المتاحة في كلتا المؤسستين العريقتين سيسمح باكتشافات جديدة إلى جانب تأثيرها الإيجابي على المجتمع العلمي على المستوى العالمي .

من جانبه أكد رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك مهم للصين ويتمتع البلدان بتاريخ طويل من التعاون في العديد من المجالات و شهدت العلاقات خلال العقد الأخير تطوراً مهماً خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا مثل الطاقة النظيفة وعلوم البيئة.

  وقال إن جامعة الإمارات العربية المتحدة هي المؤسسة الأكاديمية والبحثية الأولى والأكثر شمولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة ولها مساهمات كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة القائمة على الابتكار..

أفكارك وتعليقاتك