مذكرة تفاهم بين"الاتحاد لائتمان الصادرات" و"الإمارات للمستثمرين بالخارج"

مذكرة تفاهم بين"الاتحاد لائتمان الصادرات" و"الإمارات للمستثمرين بالخارج"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 فبراير 2021ء) وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات - مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج من شأنها أن تساهم في دعم وتعزيز الاستثمارات والصادرات الإماراتية على الصعيد العالمي.

وتشترك شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في أهداف متمثلة بتسريع التنويع الاقتصادي غير النفطي بالدولة وتعزيز تنافسية الشركات الإماراتية. ومن شأن هذا التعاون أن يفتح آفاقاً وأسواقاً جديدة للمستثمرين الإماراتيين ويخلق لهم فرصاً واعدة تساهم في دعم نموهم.

وستعزز مذكرة التفاهم التي وقّعها كل من ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وسعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج نمو الشركات المسجلة في المجلس وبالتالي المساهمة في تجاوز تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الإماراتي ودعم نموه.

(تستمر)

ومن شأن هذا التعاون أن يفيد الشركات أعضاء مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج والعاملة في مجال التصدير ذلك أنها ستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من حلول ائتمان الصادرات والتمويل وتأمين الاستثمارات.

وتأكيداً على أهمية هذا التحالف الاستراتيجي في تعزيز تنافسية الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية .. أعرب ماسيمو فالسيوني عن فخرهم بالعمل مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج وتوقيع هذه المذكرة التي من شأنها أن تدعم الاستثمارات والصادرات الإماراتية على الصعيدين الإقليمي والعالمي. كما تتماشى مع أهداف الشركة وجهود المجلس الرامية إلى تسريع التنويع الاقتصادي غير النفطي بدولة الإمارات وبالتالي ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً رائداً للتجارة والاستثمار.

من جانبه قال سعادة جمال سيف الجروان إن التعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات يمثل خطوة مهمة في مسيرتهم إيمانًا منهم بأهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار على مستوى جميع مؤسسات الدولة وجهودهم الساعية في دعم وتبني مختلف المبادرات وخلق وتنويع الأدوات والآليات لمنح المستثمرين الإماراتيين فرصة التنوع في الأسواق. ويشكل دعم المستثمرين الإماراتيين في الخارج إحدى القيم الأساسية للمجلس .. مؤكداً حرص المجلس بشكل أساسي على حماية الاستثمارات الإماراتية في الخارج وتعزيز حضور الشركات وتقييم فرص التوسّع في الأسواق الإقليمية والعالمية .. معبراً عن سعادته بهذا التعاون وعلى ثقتهم بأن هذا التعاون سيعمل على فتح آفاق وأسواق جديدة توفر فرصاً استثمارية واعدة أمام الشركات الإماراتية ممّا يساهم في دعم سياسات وجهود التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات.

وبموجب المذكرة سيعمل الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ مبادرات من شأنها أن تعزز الصادرات الوطنية. وسيتم تحديد عدد أعضاء اللجنة وتشكيل هيكلها ووسائل تمويلها ومواعيد اجتماعات أعضائها وإجراءات اتخاذ القرار بشكل مشترك من قِبل الاتحاد لائتمان الصادرات ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

وكجزء من مذكرة التفاهم ستقوم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بدعم الشركات المسجلة في مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج من خلال تقديم حلول حماية الائتمان التجاري والتي ستعزز صادرات هذه الشركات إلى الأسواق العالمية. كما سيعمل الطرفان على عقد شراكات استراتيجية مع مؤسسات مالية لدعم المشاريع التي تتطلب تمويلات كبيرة.

كما تهدف الشراكة إلى نشر الوعي حول خدمات الحماية ضد المخاطر السياسية التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات وحول مدى الدعم الذي يمكن أن تقدمه الشركة للحد من المخاطر التي قد تواجهها الشركات أعضاء المجلس.

ومن خلال القيام بذلك سيساهم الطرفان بشكل كبير في تعزيز تنافسية هذه الشركات وتمكينها من وضع بصمتها في الأسواق العالمية.

وتتألف عضوية مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج لعام 2021 من وزارات الاقتصاد والخارجية والتعاون الدولي والمالية والهيئة العامة للطيران المدني إضافة إلى شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة "بروج" وموانئ دبي العالمية و دبي القابضة ودبي للاستثمار وماجد الفطيم ومجموعة شرف وموانئ أبوظبي. كما يضم مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج عضوية مجموعة فنادق "ميلينيوم وكوبثورن" الشرق الأوسط وإفريقيا وشركة فالترانس.

أفكارك وتعليقاتك