عبدالله بن زايد يستقبل وزير الشؤون الخارجية بمالطا ويتبادلان ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الشؤون الخارجية بمالطا ويتبادلان ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 فبراير 2021ء) استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي معالي إيفاريست بارتولو وزير الشؤون الخارجية و الأوروبية في جمهورية مالطا.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية مالطا وسبل تطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

و ناقش سموه ومعالي وزير خارجية مالطا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والتعاون المشترك بين البلدين في مواجهة تداعياته بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل ضمان إيصال لقاحات المرض إلى الدول كافة.

(تستمر)

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع دولة الإمارات ومالطا والحرص على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

و قبيل انعقاد الاجتماع تبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي 3 مذكرات تفاهم مع معالي إيفاريست بارتولو وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في مالطا.

شملت مذكرات التفاهم الثلاث .. مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء اللجنة المشتركة بين البلدين، ومذكرة تفاهم بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية و أكاديمية البحر الأبيض المتوسط للدراسات الدبلوماسية بجامعة مالطا.

أفكارك وتعليقاتك