وفدان من الأردن والأمم المتحدة يطلعان على مجالات التدريب بمعهد دبي القضائي

وفدان من الأردن والأمم المتحدة يطلعان على مجالات التدريب بمعهد دبي القضائي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2021ء) اطلع وفد قضائي اردني وآخر من الأمم المتحدة على أفضل الممارسات المتبعة وآخر المستجدات والتطورات في مجال التدريب والتأهيل التي يقوم بها معهد دبي القضائي وعلى التجربة الفريدة التي يمتاز بها في مجال رفد المؤسسات القضائية والعدلية والقانونية في دولة الإمارات بالموارد البشرية المؤهلة والمزودّة بأفضل تدريب مهني .

كما اطلع الوفدان على أفضل الممارسات التي انتهجها المعهد خلال فترة العمل عن بُعد لضمان استمرارية العمل والحفاظ على صحة وسلامة كوادره والأطراف المعنية الأخرى تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المتّبعة في دولة الإمارات للحد من تفشي كوفيد-19.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد للمعهد حيث التقى سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي مدير عام معهد دبي القضائي برئيس الوفد القضائي الأردني مدير القضاء العسكري النائب العام لمحكمة أمن الدولة بالاردن العميد قاضي عسكري حازم عبد السلام المجالي واعضاء الوفد وكذا وفد الأمم المتحدة القاضي الدكتور حاتم علي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي والقاضي علي يونس خبير منع الجريمة والعدالة الجنائية بمقر رئاسة المكتب بفيينا.

(تستمر)

وقال سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي مدير عام معهد دبي القضائي: "تأتي زيارة الوفد الأردني إلى المعهد ضمن برنامج شامل من الزيارات والأنشطة السنوية التي نقوم بها طوال العام بهدف التعاون والتنسيق وتبادل المعرفة والخبرات مع المؤسسات المعنية في العديد من الدول حول العالم. لقد أصبح المعهد نموذجًا للتميز الأكاديمي والممارسات المتخصصة ويمكننا نقل تجربتنا المتفوقة إلى نظرائنا في هذه الدول ضمن علاقات التعاون التي تعود بالنفع على جميع الأطراف. ومن جهة أخرى فإننا نحرص على تعزيز علاقاتنا مع الوكالات الدولية لدعم جهودها في مجال الحد من الجريمة العابرة للحدود ومن أهمها المخدرات ورفدها بأفضل الممارسات لمساعدتها على أداء مهامها في المنطقة وتوفير الإسناد للدول الأخرى".

من جهته قال العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي مدير القضاء العسكري النائب العام لمحكمة أمن الدولة: "تعكس هذه الزيارة حرصنا على تطوير وتعميق أواصر التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم التركيز خلالها على عدد من التجارب الناجحة للمعهد كما اطلعنا تحديدًا على أنظمة العمل الداخلية وما حققته من تطور. وعلاوة على ذلك أتيحت لنا فرصة التعرف على تقنيات "المحاكمة عن بعد" والنجاح الذي حققته هذه التجربة ونعتقد أن ذلك سيساعدنا على تطوير أنظمتنا في المملكة. إننا إذ نعرب عن إعجابنا بما شاهدناه نأمل مواصلة التنسيق والتعاون مع إدارة المعهد في كافة المجالات ذات الصلة".

من جهة أخرى اطلع الوفد الضيف على أحدث الممارسات المطبقة ذات الصلة بعمل القانونيين ومنها المحاكمة عن بعد وما توظفه إمارة دبي من أحدث التقنيات التي تضمن تجربة ناجحة في هذا المجال ترتقي إلى أعلى المستويات العالمية. منظومة العمل

أفكارك وتعليقاتك